اخر الاخبار .. «أمن الجيزة»: منفذو تفجير الهرم «دواعش»

0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة أن العناصر الإرهابية التى كانت تسكن فى شقة الهرم محل الانفجار الذى وقع، مساء الخميس الماضى، وأسفر عن وفاة 10 أشخاص وإصابة 14 آخرين، يعتنقون فكر تنظيم داعش الإرهابى، وسافر بعضهم إلى سوريا وانضموا إلى معسكرات تدريب «التكفيريين» لتنفيذ أعمال إرهابية داخل مصر. فيما استُشهد المقدم أحمد على الرفاعى، ضابط بالأمن الوطنى، السبت، والذى كان أحد المصابين فى انفجار العقار، ليرتفع عدد الضحايا إلى 11، بينهم 7 من رجال الشرطة.

وأضافت التحريات، التى أشرف عليها اللواء أحمد حجازى، مدير أمن الجيزة، أن فريق البحث الجنائى، الذى يضم 35 ضابطاً من جهاز الأمن الوطنى ومباحث الجيزة المكلف بالتحقيق مع منفذى 7 أعمال إرهابية وقعت فى مناطق «أبوالنمرس» و«البدرشين» و«العياط» خلال الـ4 أشهر الماضية وأسفرت عن استشهاد 12 شرطياً، آخرهم العقيد على أحمد فهمى، رئيس مباحث مرور المنيب، والمجند المكلف بحمايته وحرق جثتهما بمنطقة أبوالنمرس، الأسبوع الماضى- تمكن من ضبط 4 عناصر إرهابية تبين أنهم يعتنقون فكر داعش، واعترفوا بتكوين خلية إرهابية عُرفت بخلية جنوب الجيزة، وهى المسؤولة عن تنفيذ جميع الأعمال الإرهابية التى ارتُكبت فى منطقة الجيزة خلال الأشهر الماضية.

وذكرت التحريات بقيادة اللواء خالد شلبى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والعميد رضا العمدة، مدير المباحث الجنائية، أن تلك العناصر الإرهابية أرشدت عن مخزن أسلحة داخل مزرعة دواجن بمنطقة البدرشين، وكذلك عن 4 أعضاء من الخلية يقيمون فى العقار 24 شارع حسين ثروت بمنطقة اللبينى.

وكشفت أن العناصر المقبوض عليهم اعترفوا بحصولهم على أموال من جمعيات إسلامية بالخارج عن كل عملية إرهابية يقومون بتنفيذها ضد جهاز الشرطة، وأنهم تمكنوا من استقطاب عدد من شباب جماعة الإخوان المسلمين من خريجى كليات الهندسة والعلوم للانضمام للخلية لتصنيع عبوات ناسفة تعمل بدائرة كهربائية لتفجيرها عن بُعد.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة: «بناء على المعلومات والتحريات التى حصلنا عليها من العناصر المقبوض عليها تحركت قوة أمنية، صباح الخميس الماضى، بصحبة الإرهابيين الذين تم ضبطهم إلى مزرعة الدواجن بالبدرشين وعثرنا بالفعل على مخزن أسلحة داخل مزرعة يحتوى على 15 عبوة ناسفة شديدة الانفجار وعدد كبير من الأجولة تحتوى على مواد خام تكفى لصناعة 83 عبوة أخرى»، مشيراً إلى أنه تم إبطال العبوات دون وقوع خسائر فى الأرواح.

وأضاف المصدر لـ«المصرى اليوم» أنه فى اليوم نفسه تحركت قوة من الأمن الوطنى بصحبة مباحث قسم الهرم إلى الشقة التى تقع بمنطقة اللبينى بعد الحصول على معلومات عن أشكال وأسماء العناصر الإرهابية المقيمة بها، وأنه بمجرد اقتحام الشقة وقع الانفجار، وهربت العناصر الإرهابية من المكان، ثم فجّرت 12 عبوة ناسفة فى وقت واحد، حسب تقرير خبراء المفرقعات.

وأضاف المصدر أنه بعد 6 ساعات من وقوع الانفجار، تمكنت أجهزة الأمن من القبض على اثنين منهم بمساعدة سكان المنطقة، أثناء محاولة هروبهما، مشيراً إلى أن الأهالى تعرفوا عليهما وتم تسليمهما الى أجهزة الأمن وأثبتت التحريات تورطهما فى وقوع الحادث.

وأكد المصدر أن معظم عناصر تلك الخلية كانوا أعضاء فى حركة حازم أبواسماعيل، وسافر بعضهم إلى سوريا أثناء حكم الإخوان، وتلقوا تدريبات عسكرية لقتال نظام «الأسد»، مضيفاً أن تلك العناصر عادت إلى مصر بعد سقوط حكم الإخوان لتنفيذ أعمال إرهابية.

ووضعت الأجهزة الأمنية عدة أكمنة بمداخل ومخارج منطقة اللبينى، وقام فريق البحث بتفتيش جميع الشقق المستأجرة مؤخراً بالمنطقة، وكذلك أسطح العقارات، لضبط الجناة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. «أمن الجيزة»: منفذو تفجير الهرم «دواعش» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق