اخر الاخبار .. تأجيل تجديد حبس 4 قيادات بـ«6 أبريل» في «مسيرة الدقي» لـ 30 يناير لدواعٍ أمنية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حدّدت نيابة الدقي في الجيزة، السبت، جلسة 30 يناير الجاري، لنظر تجديد حبس 4 قيادات من حركة 6 أبريل، على خلفية اتهامهم بتنظيم تظاهرة فجر 21 ديسمبر الماضي، المعروفة بـ«مسيرة الدقى»، لتعذر حضور المتهمين من مقار محبسهم الاحتياطي، لدواعٍ أمنية.

كانت النيابة، برئاسة المستشار محمد بدوى، نسبت للمتهمين الـ 4 وهم:«محمد نبيل، ومحمود هشام، وأيمن عبدالمجيد، وشريف الروبى»، ارتكاب جرائم:الانضمام لجماعة الغرض منها تعطيل الأحكام والدساتير والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والإضرار بالسلم العام، والتحريض على التظاهر بدون تصريح من الجهة المعنية المختصة، والدعوة للتظاهر بميدان الدقى، وإطلاق شماريخ وألعاب نارية لإثارة فزع المواطنين.

وأفادت تحقيقات النيابة، بأن المتهمين الـ 4 المحبوسين، نظموا مسيرة بمنطقة الدقى، سبّوا خلالها قوات الجيش والشرطة، وحرضوا المواطنين على التظاهر ضد مؤسسات الدولة فيما سموه بـ«انتفاضة يناير»، وذلك بالاشتراك مع 3 آخرين أعضاء بالحركة، والصادر بحقهم قرارًا بالضبط والإحضار على ذمة ذات القضية، وهم:«إسلام محمد عبدالحميد عرابى، ومحمد رجب عبدالسلام، ومحمد سامى».

وأنكر المتهمون الـ 4، في التحقيقات، الاتهامات المنسوبة إليهم، وأكد المتهم «الثانى» أنه لم يشترك في مظاهرات منذ الإفراج عنه بقرار رئاسى، على خلفية اتهامه بالتظاهر أمام قصر الاتحادية.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. تأجيل تجديد حبس 4 قيادات بـ«6 أبريل» في «مسيرة الدقي» لـ 30 يناير لدواعٍ أمنية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق