اخر الاخبار .. «المؤبد» لـ10 من «إخوان الجيزة» فى حرق منزل ضابط سابق

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد عبداللطيف مسعود، بالسجن المؤبد 25 سنة، بحق 10 من عناصر جماعة الإخوان، يتزعمهم قياديان بحزب الحرية والعدالة، المنحل، لإدانتهم بتعمد إحراق منزل ضابط سابق بالقوات المسلحة، في منطقة منشأة القناطر، وحيازة أسلحة نارية، ومواد مفرقعات.

وأمرت المحكمة بإعادة المتهمين إلى مقار حبسهم الاحتياطى تحت حراسة أمنية مشدّدة، وجاء منطوق الحكم في غضون 3 دقائق، وتضمن إدانة المتهمين بارتكابهم للجريمة عمداً مع سبق الإصرار والترصد، فضلاً عن تجمهرهم أمام منزل المجنى عليهم.

وأدانت المحكمة المتهمين الذين يتزعمهم كل من: «أحمد.ع»، و«عيد.غ»، أمينى تنظيم الشباب بالحزب المنحل، التابع للجماعة، بأنهم حشدوا العشرات من عناصر الجماعة وحلفائها في أكتوبر الماضى، أمام منزل المجنى عليه، ويُدعى السيد محمد، رقيب سابق بالجيش، حيث قذفوا المنزل بزجاجات المولوتوف، وأطلقوا أعيرة الخرطوش على قاطنيه، ما أدى إلى إشعال النيران في المنزل وإتلاف محتوياته.

وذكرت تحريات جهاز الأمن الوطنى وتحقيقات نيابة شمال الجيزة الكلية أن المتهمين ارتبكوا جريمتهم عقب وورد معلومات لديهم- كان يرددها الأهالى- بأن المجنى عليه كان يدلى لأجهزة الأمن بمعلومات عن أماكن تجمهر عناصر الجماعة وتوزيعهم المنشورات التي تحث المواطنين على ممارسة العنف ضد مؤسسات الدولة.

واعترف عدد من المتهمين في التحقيقات بإحراق منزل المجنى عليه بناءً على تكليفات تلقوها من قيادات بالحزب المنحل، فيما تنصل آخرون من صلتهم بالأحداث، وقالوا إنه تم إلقاء القبض عليهم بصورة عشوائية.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. «المؤبد» لـ10 من «إخوان الجيزة» فى حرق منزل ضابط سابق .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق