استمتعى بمطبخك .. أشهر المشروبات الرمضانية وطرق تحضيرها

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الخميس 08 يونيو 2017 02:16 صباحاً ... المشروبات والعصائر من الطقوس التي اعتادت عليها المنطقة العربيّة خلال شهر رمضان الكريم، تختلف طرق تحضيرها بين بلد وآخر، ولكن ما يجمع عليه بأنّها من الضروريّات لتعويض ما فقده الجسم من سوائل وطاقة خلال ساعات الصوم .

أهمّ المشروبات الرمضانيّة

الخرّوب :
المكوّنات :

1كوب سكر.
1كوب حبيبات من الخرّوب المطحون .

الطريقة :
 يوضع الخرّوب المطحون مع السكّر في مقلاة على درجة حرارة متوسّطة مع التقليب باستمرار. تضاف 8 أكواب من الماء للخليط ويترك حتى يغلي. بعد أن يبرد يصفّى على قطعة من الشاش، ثمّ يوضع في البرّاد.

قمر الدين :
المكوّنات :
1عبوة قمر الدين .
 1 ليتر من الماء .
 ماء ورد .
 سكّر حسب الذوق .

الطريقة
يقطّع قمر الدين إلى أجزاء صغيرة وتوضع في وعاء، وعلى نار متوسّطة، توضع كميّة الماء حتى تغلي، ثمّ تضاف قطع قمر الدين إلى أن تذوب، يضاف لها كوبان إلى ثلاثة من السكّر، حسب الرغبة. قد تحتاجين إلى إضافة المزيد من الماء إذا كان الخليط سميكاً. يضاف ماء الورد ليعطي نكهة مختلفة له ومن ثمّ يترك حتى يبرد قبل تقديمه.

مشروب السوبيا :
 2 ملاعق أرزّ مجفّف غير مطبوخ .
 1 كوب ماء .
 1/4 كوب سكّر (حسب الرغبة(.
1/4 كوب حليب مجفّف .
 2 كوب حليب جوز الهند .
 1/2 معلقة فانيليا .

الطريقة :
يطحن الأرزّ ليصبح مسحوقاً ناعماً. وفي وعاء يتمّ خلط الماء مع مسحوق الأرزّ ويوضع في البرّاد لمدّة 6 ساعات كحدٍّ أدنى. امزجي الماء والأرزّ في الخلّاط لمدّة 3 – 4 دقائق، ثمّ قومي بتصفية الخليط من الماء. يشرب بارداً .

العناب ( الكركديه ) :
 1 كوب من بتلات الكركديه .
 ماء .
 سكّر .

الطريقة:
 تقلّب بتلات الكركديه والسكّر في الماء المغليّ إلى أن تذوب كميّة السكّر وتترك لبضع ساعات حتى يتحوّل الخليط إلى اللّون الأحمر الداكن. تصفّى بتلات الكركديه ويوضع الماء أو المشروب في البرّاد إلى حين تناوله.

------------------------
الخبر : استمتعى بمطبخك .. أشهر المشروبات الرمضانية وطرق تحضيرها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق