استمتعى بمطبخك .. 3 شوربات صحية للرجيم

0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الخميس 03 مارس 2016 04:37 مساءً ... 1. شوربة اللحم
تناول القليل من اللحم سيساعدك على فقدان بعض الوزن. شوربة لحم البقر المصنوعة من مرق طماطم و خضار ستقضي على الجوع بفضل نسبة البروتين العالية والألياف فيها. الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف تستغرق وقتا أطول لتهضم من الجسم على هضم، مما يطيل الشعور بالشبع ويقلل الاكل طوال اليوم. كما هو الحال مع معظم الشوربات، فمن الأفضل صنعها في المنزل، باستخدام لحوم خالية من الدهون بنسبة 85٪ أو أكثر وتناول ما لا يزيد عن 3-5 أونصات من اللحوم الحمراء كل عشرة أيام أو نحو ذلك.

2. شوربة الخضار
لأن الخضروات منخفضة السعرات الحرارية ومليئة بالألياف فهي تقاوم الجوع، شوربة الخضار من وجبة صديقة لمن يرغب بفقدان الوزن ناهيك على أنها غنية بالفيتامينات والمواد المغذية المفيدة الأخرى. كما تساعد شوربة الخضار على تعزيز الشبع بسبب محتواها العالي من الألياف، مما يساعد على تشجيع تناول كميات أقل والشعور براحة أكثر ومنع تناول وجبات خفيفة غير صحية في وقت لاحق.

3. شوربة الكرنب والفاصوليا البيضاء
الكرنب من الاطعمة المشهورة لسبب ما - وهو كونه غني بالمواد المغذية مثل فيتامين K، المهم لعظام قوية، وفيتامين C، مما يعزز المناعة. كوب واحد من الكرنب المفروم يحوي فقط 33 سعرة حرارية. ومع الكرنب مصدر بروتين نباتي مثل الفاصوليا البيضاء (التي تحتوي على 17 غرام من البروتين لكل نصف كوب) ستعطي جسمك الطاقة خلال التمارين والقدرة على إصلاح نفسه بشكل أكثر كفاءة فيما بعد.

------------------------
الخبر : استمتعى بمطبخك .. 3 شوربات صحية للرجيم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

0 تعليق