احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الصناعة: تشغيل مصانع الأسمنت الجديدة بالفحم

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، طرح الوزارة 14 رخصة جديدة للأسمنت، معظمها فى محافظات الصعيد، والمحافظات النائية، وأنه من المقرر تشغيلها بالفحم، ولفت إلى تشغيل 6 مصانع بالفحم، مع التزامها بتطبيق الاعتبارات البيئية.

وقال قابيل: تتولى الوزارة إعداد استراتيجية شاملة لتنمية قطاعى التجارة والصناعة، ترتكز على محاور أساسية، تشمل تعميق التصنيع المحلى، وزيادة القيمة المضافة للمنتج، والتوسع فى إنشاء التجمعات الصناعية المتخصصة؛ مثل مدينة الجلود فى منطقة الروبيكى، وتجمع الأثاث فى دمياط، والبلاستيك بمنطقة مرغم فى الإسكندرية، مع التوسع فى إنشاء مكاتب تجارية فى أفريقيا وإعداد منظومة لمساندة الصادرات، لافتاً إلى أن المنظومة الحالية تتيح استحواذ 50 شركة فقط على 75% من إجمالى قيمة المساندة.

وأشار الوزير، إلى أهمية دور القطاع الخاص فى التنمية الاقتصادية، ومساهمته فى خلق فرص عمل جديدة، باعتباره مكونا رئيسيا فى الابتكار والإبداع وتحسين الإنتاج والتنمية المستدامة فى المجتمع، وأكد حرص الحكومة على تمكين القطاع الخاص من آداء دور أكبر فى التنمية، وتشجيع وتحفيز المبادرات، وتوفير بيئة ملائمة ومشجعة لقطاع الأعمال.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الصناعة: تشغيل مصانع الأسمنت الجديدة بالفحم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق