عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... 6 وزراء يكرمون أفضل 100 شركة وأقوى 50 سيدة تأثيرا في الاقتصاد

0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كرم وزيرا الاستثمار أشرف سالمان، ووزيرالصناعة والتجارة، طارق قابيل، أفضل 100 شركة في السوق المصرية أداءا خلال 2015، وأكثر 50 سيدة تأثيراً في الاقتصاد المصرى خلال العام الماضي، في احتفالية كبرى أقامتها مجلة أموال الغد اليوم ضمت أكثر من 500 قيادة تنفيذية لكبرى المؤسسات ،وذلك للاحتفاء بالأفضل على مستوى قطاعات الأعمال، والشخصيات الاقتصادية المؤثرة، وذلك تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، وبمشاركة نخبة من أهم الرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات العامة والخاصة، وكبار رجال الأعمال، والهيئات الدبلوماسية في مصر.

وشارك في الاحتفالية، وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي، ووزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والى، والسفيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة لشؤون الهجرة .

وتأتى الفعالية في إطار التحرك المتنامى للإقتصاد المصرى خلال العام المنصرم، والذى شهد اطلاق عددا من المشروعات القومية التي شاركت بها عدد كبير من شركات القطاع الخاص والتى حققت معدلات نمو مناسب لعملياتها في السوق المصرية، وجاء ترتيب الشركات ضمن القائمة انعكاسا للتطورات الاقتصادية التي شهدتها السوق المصرية، واستنادا على دراسة عميقة لأكبر وأهمّ الشركات المدرجة في البورصة المصرية، وبالاستناد على مجموعة من المعايير المتعلقة بالمبيعات والأرباح والقيمة السوقية للشركات.

ويستهدف التصنيف،منح الدولة المصرية قاعدة بيانات قوية تستطيع من خلالها دعم الشراكة المستدامة مع القطاع الخاص، لإحداث تنمية في المجالات البشرية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من المجالات، بالاضافة إلى رفع مستوى التصنيف العالمي للشركات المحلية وتعزيز قدراتها وتمكينها من التعامل مع المؤسسات والمنظمات العالمية في ظل تطور الاقتصاد العالمي واعتماده على التصنيف النوعي الذي سبقتنا العديد من الدول فيه، كمرجع رئيسي في تقييم الأسواق والاقتصاديات الناشئة.

وتُعد قائمة الـ50 سيدة تأثيرًا في الاقتصاد المصرى، هي أولى الخطوات الفعلية لتشجيع النجاح العملى للمرأة المصرية، وتقدير جهودها للارتقاء بأنشطتها في كل القطاعات الاقتصادية المتنوعة، كالقطاع المصرفى والصناعة والعقارات والاتصالات وريادة الأعمال والعمل العام، وهو ما يدفعها نحو مزيد من التميز في دعم وتنمية الدولة المصرية بشكل عام.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... 6 وزراء يكرمون أفضل 100 شركة وأقوى 50 سيدة تأثيرا في الاقتصاد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق