احدث الاخبار الاقتصادية ... خبير اقتصادي يتوقع أن تطلب إسرائيل تسييل الغاز في مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أحمد عبدالحليم، الخبير الاقتصادي، الرئيس الأسبق لهيئة المساحة الجيولوجية، إنه من الصعب مد خط أنابيب بين إسرائيل وقبرص واليونان، نظرا لعمق المياه وطول المسافة بينهم، وبالتالي ارتفاع التكلفة.

وأشار «عبدالحليم»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الجمعة، إلى أن إبرام اتفاق تصدير بين إسرائيل وقبرص مطروح منذ فترة طويلة، ولكنه اتفاق صعب تنفيذه، مشيرا إلى أن إسرائيل في حاجة إلى البحث عن مصادر لتسويق البترول المنتج لديها، خاصة من حقل «ليفاسان»، الذي يصل حجم الاحتياطي فيه لنحو 40 ترليون قدم مكعب.

كما أشار إلى أن الأسلوب الأمثل حاليا لتسويقه أن يتم عبر مصر من خلال تصديره إلى محطتي «الإسالة» في إدكو ودمياط ليتم تصديرها بعدها إلى أوروبا من خلال ناقلات الغاز المسال.

وتوقع «عبدالحليم» أن يتم تنفيذ هذا المشروع من خلال إحدى الشركات الأجنبية التي تتولي عمليات شراء الغاز من إسرائيل ثم توريده إلى مصر ليتم تسييله وبيعه بعدها.

وحول اعتراضات التعامل مع إسرائيل، قال «عبدالحليم»: «إن مصر عليها أن تبحث عن مصلحتها، وأن يتم دراسة الاتفاق، وإن كان في الصالح العام يتم تنفيذه دون تردد».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... خبير اقتصادي يتوقع أن تطلب إسرائيل تسييل الغاز في مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق