عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... «الاستثمار» تنتهي من تجهيز المشروعات المطروحة على القمة المصرية الإيطالية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهت وزارة الاستثمار، السبت، من تجهيز ملف حول المشروعات التي ستتناولها القمة المصرية الإيطالية المرتقبة خلال فبراير المقبل، ومن المقرر أن يتم مناقشتها مع بعثة إيطاليا التي تزور القاهرة الأسبوع الجاري، برئاسة وزير التعاون الاقتصادي الإيطالية.

وقال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، في تصريحات صحفية، السبت، إنه سيلتقي الوفد الإيطالي لبحث الترتيبات الخاصة مع وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الإيطالية للقمة المرتقبة.

وأضاف «سالمان» أن الوفد الإيطالي يضم كبار المستثمرين ورجال الأعمال ومن المقرر أن يلتقي عدد من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين لبحث فرص التعاون المشترك وفتح مجالات جديدة للتعاون بجانب بحث التوسع في الاستثمارات الإيطالية القائمة ومناقشة عدد من الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين الجانبين ووسائل تفعيلها.

وتابع: «ملف المباحثات يتضمن مشروعات تم مناقشاتها مع السفير الإيطالي لدى القاهرة، موريزيو ماساري، والذي أعرب عن القطاعات المهتم بها المستثمرون الإيطاليون وتضم مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والصناعات الثقيلة والنقل ومشروعات تنمية محور قناة السويس وقطاع المنسوجات والتعرف على الفرص الجديدة».

وأشار الوزير إلى اهتمام الحكومة المصرية بجذب الاستثمارات الإيطالية في مختلف القطاعات وتنمية التعاون الاستثماري استغلالاً للعلاقات المتميزة بين البلدين، لافتًا إلى أن وزارة الاستثمار من جانبها ستقوم بعرض التطورات التي شهدتها الساحة الاقتصادية على مدار العام الماضي والإجراءات الإصلاحية التي تم اتخاذها بجانب طرح عدد من الفرص الاستثمارية والمشروعات.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «الاستثمار» تنتهي من تجهيز المشروعات المطروحة على القمة المصرية الإيطالية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق