شعبة الثروة الداجنة: قرار حظر العراق لاستيراد الدواجن من مصر غير مؤثر

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار العراق بحظر استيراد الدواجن من 24 دولة من بينهم مصر، ليس له أي تأثير سلبي على الصناعة، واصفا القرار بـ«الضجة الإعلامية»، على حد قوله.

وأوضح «السيد»، في تصريح خاص لوكالة أبناء الشرق الأوسط، الثلاثاء، أن حجم صادرات القطاع للعراق لا يمثل أكثر من 1%، مشيرا إلى أن مصر كانت تصدر في السابق بيض التفريخ.

وأشار إلى أنه لدينا 13 شركة تقوم بتصدير كافة أنواع الدواجن بداية من بيض التفريخ المخصب وحتى الأمهات إلى أنحاء العالم، وبمواصفات قياسية للجودة العالمية.

وفيما يتعلق بالارتفاع الملحوظ في أسعار الدواجن بالسوق المحلي خلال الفترة الحالية، أرجع «السيد» السبب إلى الانخفاض الحاد في درجات الحرارة، بالإضافة لإنسحاب صغار المربيين من المنظومة خلال فترة الشتاء لتعرضهم لخسائر فادحة لقلة التدفئة، منوها إلى السوق يعاني من ركود تصل نسبته إلى 40%، متوقعا أن يزيد لأكثر من ذلك خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة أن متوسط الانتاج تراجع ليبلغ 4. 1 مليون دجاجة مقارنة بـ750. 1 مليون دجاجة في نفس الفترة من العام الماضي، حيث تقدر الفجوة الإنتاجية 350 ألف دجاجة.

------------------------
الخبر : شعبة الثروة الداجنة: قرار حظر العراق لاستيراد الدواجن من مصر غير مؤثر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق