شركة صينية تنتج أول طائرة بدون طيار قادرة على حمل راكب واحد

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت شركة «يي هانغ» للتكنولوجيا الذكية، بمدينة قوانغتشو الصينية، الستار عن إنتاجها لأول طراز من الطائرات بدون طيار القادرة على حمل راكب واحد، والتى تعتبر الأولى من نوعها في العالم، معلنة أنها ستبدأ في بيعها بالأسواق خلال العام الحالي بسعر يتراوح بين 200 و300 ألف دولار أمريكي.

ووفقًا لصحيفة «الشعب اليومية»، الصينية، الصادرة الجمعة، فقد ظهرت الطائرة التي تطورها شركة «يي هانغ» بشكل مستقل، لأول مرة علنًا في معرض للإلكترونيات الاستهلاكية الذي انطلقت فعالياته منذ يومين في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية.

وتشبه الطائرة التي تحمل اسم «يي هانغ 184» الطائرات الهليكوبتر، لكنها لا تحتاج إلى طيار يقودها، وإنما تستطيع الطيران التلقائي بالكامل من خلال ضغط الراكب على زر «الإقلاع» و«الهبوط» على لوحة جهاز كمبيوتر.

ومن المتوقع أن تستخدم الطائرة في التنقل متوسط وقصير المسافات والمجالات الأخرى في المستقبل.

ويبلغ وزن الطائرة 200 كجم وارتفاعها 1.5 متر وحمولتها المحددة 100 كجم ومعدل سرعتها 100 كيلومتر في الساعة.

وتستخدم الطائرة المحرك الكهربائي، حيث يمكن شحن البطارية الخاصة به بالكامل خلال ساعتين فقط، ما يمكنها من الطيران لـ23 دقيقة.

كما أنها مقاومة للبرق والأمطار وهو الشىء الذي يجعلها صالحة للطيران في جميع الأحوال الجوية.

بالإضافة إلى ذلك تتخذ الطائرة «يي هانغ 184» الطريقة العمودية للإقلاع والهبوط دون الحاجة إلى مدرج المطار ومرافق البنية التحتية التقليدية الأخرى، كما أن تصميم الطائرة يجعلها قابلة للطوي، ما يسهل استخدامها في الحياة اليومية.

------------------------
الخبر : شركة صينية تنتج أول طائرة بدون طيار قادرة على حمل راكب واحد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق