احدث الاخبار الاقتصادية ... «سالمان»: الحكومة تستهدف تشجيع الاستثمار في الصحة والتعليم

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن الحكومة تستهدف أن يصل حجم استثمارات القطاع الخاص في مصر إلى 75%.

وشدد «سالمان»، خلال مشاركته في مائدة مستديرة نظمتها سفارة أستراليا، بحضور السفير الإسترالي، نيل هوكنز، و30 مستثمرًا استراليا، على أهمية دور القطاع الخاص في التنمية في مختلف القطاعات وتهيئة المناخ التشريعي اللازم لذلك.

وأوضح وزير الاستثمار أن سياسة الانفتاح التي تتبعها الحكومة تنفيذاً لخطة الإصلاح الاقتصادي، تشمل عدة قطاعات منها الكهرباء والطاقة المتجددة، التي تشهد فرصا استثمارية هائلة، بالإضافة إلى قطاعي الصحة والتعليم.

وأشار «سالمان»، إلى أن هناك أهمية لتوسعات الاستثمارات وتنمية العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، مستعرضاً أهم مؤشرات الاقتصاد المصري والإصلاحات التي تمت خلال الفترة الماضية والتي تمثلت في تحسن المؤشرات الخاصة بالبطالة والتي انخفضت من 13.8% إلى 12.8% للعام المالي 2014/2015، وارتفاع معدل النمو من 2.2% إلى 4.2% طبقاً لمؤشرات 30/6/2015، بجانب ارتفاع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر من 3.2 مليار دولار إلى 6.4 مليار دولار.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «سالمان»: الحكومة تستهدف تشجيع الاستثمار في الصحة والتعليم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق