عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... اتفاقية بين «الري» و«الصندوق الاجتماعي» لتأهيل الترع الصغيرة بالجيزة والقليوبية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقع الدكتور حسام المغازى وزير الموارد المائية والرى، الأحد، مع سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، إتفاقية مشروعى تأهيل الترع الصغيرة بمحافظتى الجيزة والقليوبية، بتكلفة إجمالية تصل إلى 12 مليون جنيه، وذلك من خلال «البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة» والذى يقوم البنك الدولي بتمويله.

وأفاد بيان صحفى عن الصندوق الإجتماعى للتنمية بأن الإتفاقية تأتى تنفيذا لإستراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المتكاملة ودعم وتطوير البنية الأساسية، وفى إطار تنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية لمشروعات الأشغال العامة كثيفة العمالة لما لها من مردود اقتصادي واجتماعي هام في تحسين المرافق في المناطق المحرومة والفقيرة خاصة منطقة الصعيد بالإضافة إلى توفير فرص عمل للعاطلين بمناطق تنفيذ المشروعات.

وتشمل مشروعات تأهيل الترع الصغيرة 16 ترعة بعرض قاع 3 متر تتضمن عمل تكاسى بالدبش في الأماكن المستبحرة بإجمالي طول 14 كم، بالإضافة إلى إحلال وتجديد أفمام الترع والمساقى والأعمال الصناعية بعدد 20 مشروع، كما سيتم تنفيذ أعمال ردم بالأتربة خلف التكاسى بنحو16 ألف متر مكعب.

ومن المقرر أن يتيح المشروعأثناء تنفيذه، بحسب البيان، نحو 47 ألف يومية عمل بما يعادل حوالى 470 فرصة عمل، بالإضافة غلى فرص العمل الخاصة بإدارة وصيانة تلك المشروعات.

من جانبها، قالت سها سليمان إن المشروعات التي سيتم تنفيذها تأتى في إطار تنفيذ البرنامج القومى العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من البنك الدولي بـ 200 مليون دولار، والذي يهدف إلى إيجاد فرص عمل قصيرة الأجل للعاطلين عن العمل من العمالة غير الماهرة ونصف الماهرة وتشغيل صغار المقاولين المحليين، إضافة إلى توفير الخدمات المجتمعية للفئات المستهدفة في المناطق الفقيرة لتحسين مستويات المعيشة وخدمات المرافق العامة.

وأشارت إلى أنه يتم تنفيذ تلك المشروعات بالتعاون مع المحافظة ومن خلال مقاولي القطاع الخاص المحلى وتحت إشراف وزارة الموارد المائية والرى والإدارة العامة للرى بالمحافظتين المنفذ بها تلك المشروعات، بالإضافة إلى توفير الخدمات المجتمعية للفئات المستهدفة في المناطق الفقيرة لتحسين مستويات المعيشة وخدمات المرافق العامة.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... اتفاقية بين «الري» و«الصندوق الاجتماعي» لتأهيل الترع الصغيرة بالجيزة والقليوبية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق