عاجل

مصدر كويتي: استئناف العمل في حقل «الخفجي» تدريجيًا

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت صحيفة «الحياة» اللندنية، في طبعتها السعودية، نقلا عن مصدر كويتي أنه تم استئناف العمل في حقل الخفجي، الذي تم إيقاف العمل فيه في أكتوبر قبل الماضي، وأن عودة العمل ستكون تدريجيا، على أن يعود الإنتاج إلى شكله الطبيعي في سبتمبر المقبل.

وأوضح المصدر، الثلاثاء، أن محادثات تجري حاليا بين الجانبين السعودي والكويتي لإعادة استئناف الإنتاج في حقل الخفجي لإنتاج 110 آلاف برميل يوميا، بعد أن كان ينتج في السابق 300 ألف برميل، فيما ستكون حصة كلا الجانبين من الإنتاج الجديد 55 ألف برميل لكلا الطرفين، فيما يتم حاليا درس الجوانب الفنية في الحقل تمهيدا لعودة الإنتاج، مشيرا إلى احتمال أن يتوصل الطرفان إلى حل نهائي لتوقف الإنتاج في حقل الوفرة أيضا.

وقالت المصادر: «إن العمليات الإنتاجية للحقل المشترك استؤنفت بعد انتهاء المدة المقررة لها، وأن الإغلاق لم يكن لأسباب سياسية، وإنما لأسباب فنية رصدتها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، نتيجة إحراق كميات كبيرة من الغاز المصاحب لإنتاج النفط، وهو ما يعد ضررا بيئيا، وعلى ضوء ذلك تم خفض عمليات الإنتاج حتى تصحيح معالجة المشكلة البيئية».

وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية والكويت شكلتا، أخيرا، لجنة برئاسة كل من نائب وزير البترول والثروة المعدنية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ووزير الدولة الكويتي، الشيخ محمد العبدالله، تعمل على حل «الأزمة»، بعد توقف العمل في حقلي الخفجي والوفرة.

------------------------
الخبر : مصدر كويتي: استئناف العمل في حقل «الخفجي» تدريجيًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق