احدث الاخبار الاقتصادية ... «الصناعات الكيماوية» تُطالب بتسعير غاز مصانع الأسمدة

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، إن الغرفة بصدد تقديم مقترح إلى الجهات المسؤولة بشأن تسعير الغاز إلى مصانع الأسمدة.

وأضاف «الجبلي»، خلال اجتماع مجلس إداري الغرفة، الإثنين، أن الشركات تعاني مشكلة في تسعير الغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن الغرفة ستطلب من الجهات المعنية تطبيق نظام المعادلة السعرية على الغاز المورد للشركات بشرط أن تكون مطبقة على جميع الشركات المنتجة.

وأكد «الجبلي» أهمية توفير العملة الصعبة اللازمة لتوفير المواد الخام أو قطع غيار للمصانع.

وأوضحت الغرفة، في بيان لها، الإثنين، أن مجلس الإدارة ناقش عددا من الموضوعات بالنسبة للصناعة بصفة عامة، والصناعات الكيماوية بصفة خاصة، حيث استعرض المجلس تقرير عن معرض «إيجي بلاست»، وما حققه من نجاح هذا العام، حيث زاره أكثر من 14 ألف زائر، وشارك فيه أكثر من 350 عارضا يمثلون 30 دولة.

كما استعرض المجلس المستجدات الخاصة بشراكة الصناعات الكيماوية، وما تقدمه من خدمات تدريبية مميزة لأعضاء الغرفة.

كما ناقش المجلس عددا من الموضوعات المؤثرة في الصناعة الكيماوية، منها السياسة النقدية الحالية وأثرها على الصادرات، وكذلك على استيراد المواد الخام.

كما ناقش المجلس مشكلة عدم وجود أراض مرفقة بسعر يناسب الصناعة، وأثر هذا الموضوع على جذب الاستثمارات الخارجية والداخلية، حيث إن أسعار الأراضى المرفقة مرتفعة ولا تناسب الصناعة، وكذلك المعوقات الأخرى، مثل توفير الغاز والتصاريح التي تحتاج إلى وقت طويل لاستخراجها.

واستعرض المجلس أنشطة شعبة البويات والأحبار ومذكرة التفاهم بين الشعبة، وجمعية المصدرين المصريين (إكسبولينك)، بشأن معرض «بروجيكس» أفريقيا.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «الصناعات الكيماوية» تُطالب بتسعير غاز مصانع الأسمدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق