احدث الاخبار الاقتصادية ... اتحاد الصناعات ينفي استغلال المصنعين قرار رفع الجمارك لزيادة الأسعار

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى اتحاد الصناعات المصرية، ما ردده عدد من التجار بشأن استغلال المصنعين قرار رفع الجمارك لزيادة أسعار السلع المحلية تامة الصنع.

وقال محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، إن نسبة الزيادة الجمركية على السلع الصناعية التامة لا تزيد عن 10%.

وأضاف «السويدي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن المنافسة الداخلية بين المنتجين المحليين قوية جدا وستحمى السوق من آي زيادة في الأسعار، بل أنه سيدفعهم إلى الحفاظ على نفس مستويات الأسعار الحالية حتى يستطيع كلا منهم الحصول على النسبة الأكبر من المساحة التى تركها المنتج المستورد.

وتابع: «أن أغلب المصانع لديها طاقات متعطلة وتسعى إلى تشغيلها من خلال زيادة الطلب المحلي، الذي لا يمكن أن يتحقق في حالة زيادة الأسعار».

وكان عدد من التجار قد توقعوا زيادة أسعار أكثر من 600 سلعة بنسب تتراوح ما بين 25 إلى40% بعد قرار الجمارك زيادة الرسوم الجمركية على قائمة من السلع تامة الصنع، مشيرين إلى أن المصانع المحلية عادة ما تستغل فرصه زيادة الجمارك على المنتجات المستوردة المنافسة في زيادة أسعاره محليا.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... اتحاد الصناعات ينفي استغلال المصنعين قرار رفع الجمارك لزيادة الأسعار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق