عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... اتفاق «سول» و«طهران» على استمرار التعامل بالعملة الكورية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، اتفاقها مع السلطات الإيرانية على استمرار العمل بنظام تسوية المعاملات التجارية بينهما بالعملة الكورية الجنوبية «وون»، في الوقت الذي يجري فيه البحث عن وسائل جديدة لتسوية المعاملات من أجل مزيد من الدعم للتبادل التجاري والاستثماري بين البلدين. وذكرت وزارة المالية الكورية الجنوبية بعد المحادثات الأخيرة التي أجريت في طهران أن إيران وافقت على استمرار العمل بالحسابين المصرفيين بالعملة الكورية الموجودين منذ سنوات كقناة لتسوية المعاملات التجارية الثنائية بسبب العقوبات الأمريكية والدولية التي كانت إيران خاضعة لها.

يأتي هذا في الوقت الذي رفع فيه المجتمع الدولي عقوباته عن إيران بعد التوصل إلى اتفاق لتسوية ملف البرنامج النووي الإيراني.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن سول وطهران ناقشتا سبل استخدام اليورو واليوان الصيني والين الياباني كعملات أخرى لتسوية التعاملات التجارية. وقد أجرى مسؤولون من وزارتي المالية والخارجية الكوريتين محادثات مع ممثلين للبنك المركزي الإيراني بحضور ممثلين عن بنكي بنك ووري والبنك الصناعي الكوري الذين يوجد فيهما الحسابان المصرفيان الإيرانيان المستخدمان في تسوية المعاملات التجارية الثنائية. يحتوي الحسابان المصرفيان على حوالي 3 تريليونات وون (49ر2 مليار دولار) لصالح إيران وقد تم فتحهما في سبتمبر 2010 لتفادي العقوبات التجارية المفروضة على طهران والسماح باستمرار التبادل التجاري بينهما دون انتهاك الحظر الدولي.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... اتفاق «سول» و«طهران» على استمرار التعامل بالعملة الكورية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق