احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الصناعة الروسي: نأمل تعميق التعاون الاقتصادي والصناعي والاستثماري مع مصر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، إن مصر يجب أن تكون واحدة من أهم الدول المنتجة للتكنولوجيا المتقدمة على المستوى الإقليمي، مضيفًا أنه يأمل في زيادة التعاون الاقتصادي بين مصر وروسيا، وذلك بمناسبة افتتاح منتدى الأعمال الروسي-المصري بالقاهرة.

وأضاف «مانتوروف»: «آمل أن تكون اللقاءات التي أجريت، أمس الاثنين، بالإضافة للإجتماع، الذي سيعقد اليوم الثلاثاء، للجنة الحكومية الثنائية، أن يساهما في خلق العديد من النقاط التي من شانها أن تساهم في نمو وزيادة حجم التجارة الروسية المصرية وتعميق التعاون الاقتصادي والصناعي والاستثماري بين البلدين»، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك».

وتابع: «أنا واثق أيضًا أن تنفيذ مشاريع اقتصادية عملاقة على نطاق واسع في مصر، مثل بناء محطة للطاقة النووية، وإنشاء منطقة صناعية روسية وإيجاد آليات تمويل فعالة، سوف تزيد من معدل نمو التبادل التجاري بين روسيا ومصر، وستسمح بدخول المنتجات الروسية ذات التكنولوجيا المتقدمة للسوق المصرية، مؤكدًا أن مصر يجب أن تكون واحدة من أهم الدول المنتجة للتكنولوجيا المتقدمة على المستوى الإقليمي».

وأشار إلى أن روسيا ومصر ستوقعان، الثلاثاء، مذكرة تفاهم بشأن توريد 4 طائرات سوخوي «أس أس ج 100» المدنية، مع احتمالات التعاقد على 6 طائرات أخرى قريبًا.

يشار إلى أن وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتروف، وصل إلى القاهرة، مساء الإثنين، والوفد المرافق له في زيارة لمصر تستغرق يومين يشارك خلالها في فعاليات الدورة الـ10 للجنة الاقتصادية المصرية- الروسية المشتركة، كما يلتقى خلالها عددا من المسؤولين لبحث سبل التعاون بين مصر وروسيا، حيث تشهد القاهرة توقيع 3 اتفاقيات بين مصر وروسيا في ختام أعمال اللجنة المصرية الروسية المشتركة، والتي انطلقت أعمالها على مستوى الخبراء.

كما التقى وزير الدفاع الروسي مع الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والانتاج الحربي، لبحث عددًا من الملفات والموضوعات المتعلقة بمجالات الشراكة والتعاون الاستراتيجي، في ضوء بروتوكولات التعاون العسكري التي تم توقيعها بين القوات المسلحة لكلا البلدين خلال الاجتماع الثاني للجنة العسكرية المشتركة التي ترأسها وزيرا دفاع البلدين.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الصناعة الروسي: نأمل تعميق التعاون الاقتصادي والصناعي والاستثماري مع مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق