احدث الاخبار الاقتصادية ... «المالية» تستضيف وفد الجامعة الأمريكية

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استضافت وحدة السياسات المالية الكلية بوزارة المالية وفدًا من طلبة الجامعة الأمريكية (قسم اقتصاد وعلوم سياسية) وذلك للتعرف على آليات العمل بوزارة المالية، ودور الوزارة في وضع الرؤية الاقتصادية، وكيفية إدارة المالية العامة للدولة.

وقالت سارة عيد، مساعد أول رئيس وحدة السياسات الكلية بوزارة المالية، إن إشراك الشباب في وضع الرؤية الاقتصادية للدولة مسألة مهمة، وتعريفهم بأسلوب إدارة الأعمال داخل دولاب العمل الحكومي وتحفيزهم للمشاركة، خاصة أن الاقتصاد الوطني في حاجة ماسة إلى أفكار من خارج الصندوق، ومن ثم فإن الاستماع إلى مقترحات الشباب سيكون له مردود إيجابي على تطوير دولاب العمل الحكومي والجهاز الإداري للدولة بشكل عام.

وأضافت «عيد»: تم استعراض كافة ما قامت به وزارة المالية خلال الفترات السابقة خلال الاجتماع، كما تم التطرق بشكل كبير إلى موازنة المواطن التي أطلقتها الوزارة مؤخرا، خاصة أن موازنة المواطن ليست مجرد إفصاح من الحكومة عن سياساتها الاقتصادية، وإنما هي خطوة ضمن خطوات جادة لإشراك المواطن في صياغة السياسات الاقتصادية، وتحديد أولويات العمل أمام الموازنة العامة، حيث نستهدف من خلال موازنة المواطن أن تصبح بمثابة استطلاع رأي حول اهتمامات المواطنين وأولوياتهم، بالإضافة إلى قيام الوزارة باستعراض البيان التمهيدي للموازنة العامة للدولة لعام (2016–2017)، مشيرة إلى أن وزارة المالية على استعداد كامل لاستقبال كافة المقترحات والأفكار الجادة بهدف تحقيق أعلى معدلات للنمو الاقتصادي.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «المالية» تستضيف وفد الجامعة الأمريكية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق