احدث الاخبار الاقتصادية ... الأهلى ومصر يقرضان «السعودية المصرية» 600 مليون جنيه

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقعت الشركة السعودية المصرية للتعمير عقد تمويل مشترك طويل الأجل مع بنكى مصر والأهلى المصرى لاستكمال القرض السابق الاتفاق عليه بقيمة 600 مليون جنيه لتمويل مشروع «سيكون نايل تاورز».

وقع العقد درويش حسنين الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلى، ومحمد الأتربى رئيس بنك مصر.

وقال محمد بن حمود المزيد، مساعد وزير المالية السعودى ورئيس مجلس إدارة الشركة إن حكومته حريصة على زيادة حجم استثماراتها فى الشركة والتى تمثل نموذجاً ناجحاً للشراكة بين الحكومتين السعودية والمصرية وتعكس الترابط والعلاقات المميزة بين الحكومتين والشعبين.

وأكد المهندس درويش حسنين، الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير، أن العقد الموقع يتضمن استكمال القرض والحصول على 507.2 مليون جنيه حيث حصلت الشركة على 92.8 مليون جنيه قرضا معبرياً فى 2013 لتمويل المشروع مشيراً إلى أن القرض بالمناصفـــــــــــة بين بنكى مصر والأهلى وهو قرض طويل الأجل سيتم سداده على خمس سنوات بعد سنــــــــــة فترة سماح.

يذكر أن مشروع نايل تاورز يقع على كورنيش المعادى ويضم برجين الأول يشتمل على فندق خمس نجوم بطاقة استيعابية 256 غرفة وجناحا وستتولى إدارته شركة هيلتون العالمية، أما البرج الثانى فى المشروع فهو سكنى سياحى يضم 190 وحدة سكنية ويبلغ ارتفاع البرجيــــــــــن 23 طابقا لكل منهما.

وتأسست الشركة السعودية المصرية للتعمير عام 1975 برأسمال مدفوع 50 مليون دولار تم سداده بالمناصفة بين الحكومتين.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... الأهلى ومصر يقرضان «السعودية المصرية» 600 مليون جنيه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق