عاجل

«البترول»: إنتاج 119 ألف طن من «الألكيل بنزين الخطي» في 2015

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حقق مشروع البتروكيماويات لإنتاج الألكيل بنزين الخطي زيادة في إنتاج اللاب، وهو المنتج الرئيسى للمشروع والذى يعد أهم مدخلات صناعة المنظفات المتطورة، حيث بلغ الإنتاج خلال عام 2015 أكثر من 119 ألف طن، بعد إتمام إنشاء وتشغيل المستودعات الجديدة وتأهيل المستودعات القائمة.

كما بلغت كمية المبيعات حوالي 122 ألف طن، متضمنة أرصدة من العام السابق، منها 92 ألف طن بقيمة 100 مليون دولار تم تصديرها إلى الأسواق العالمية في دول أوروبا، وكذلك دول عربية، وتم إمداد السوق المحلية بحوالي 30 ألف طن بقيمة حوالي 310 مليون جنيه.

جاء ذلك، في تقرير تلقاه وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، من رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، المهندس محمد سعفان، حول موقف أعمال المشروع، موضحا أن خطة زيادة السعات التخزينية حققت للمشروع مرونة كبيرة في استقبال وتخزين المنتجات، حيث تضمنت إنشاء 4 مستودعات جديدة لمنتج الألكيل بنزين الخطي والبنزول والبارافينات والكيروسين باستثمارات 10 ملايين دولار، كما تمت الاستعانة بأحد مستودعات البارافينات القديمة.

وأشار إلى أن المشروع قريب من تسهيلات الميناء البترولي بالإسكندرية ولديه خط تصدير بطول 9 كيلو مترات من موقع الإنتاج إلى الميناء مباشرة؛ ما يسهل تصدير المنتج للأسواق العالمية، وأيضاً موقعه المجاور للشركات البترولية، بما يسهل الحصول على المواد الخام اللازمة للتغذية في إطار منظومة تكامل بين الشركات البترولية لتحقيق الاستغلال الاقتصادى الأمثل، وتعد هذه الخصائص إحدى المميزات المهمة لهذا المشروع الحيوي الذي يعد واحداً من أكبر المشروعات بمجاله في الشرق الأوسط وأفريقيا بإنتاجه الموافق للمواصفات العالمية والبيئية والتقنيات المتطورة التي يستخدمها في الإنتاج .

وأضاف: «أن جهود تطوير الوحدات الإنتاجية والتقنيات المستخدمة في عمليات الإنتاج مستمرة لزيادة الطاقة الإنتاجية للمشروع لمواكبة الطلب المتزايد على منتجات المشروع عالمياً ومحلياً، مع الوضع في الاعتبار تحقيق أهداف قطاع البترول في التشغيل الآمن وترشيد استهلاك الطاقة وتعظيم القيمة المضافة للمنتجات البترولية وزيادة الإنتاج».

------------------------
الخبر : «البترول»: إنتاج 119 ألف طن من «الألكيل بنزين الخطي» في 2015 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق