احدث الاخبار الاقتصادية ... بدء عمل 6 مكاتب جديدة للتمثيل التجاري بالخارج أول أبريل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف على الليثي، رئيس جهاز التمثيل التجاري، عن بدء عمل مكاتب التمثيل الجديدة المقرر فتحها بكل من غانا، وتنزانيا، وأوغندا، وكوت ديفوار، وجيبوتي، وسلطنة عمان، مطلع شهر أبريل المقبل، وهو ما سيرفع عدد مكاتب التمثيل التجاري المصري بأفريقيا إلى 11 مكتبا، حيث توجد مكاتب لمصر أيضا في الجزائر، والسودان، وجنوب أفريقيا، ونيجيريا، وكينيا، وأثيوبيا.

وقال «الليثي»، في تصريحات له، الجمعة، «زيادة عدد مكاتبنا بأفريقيا يستهدف دعم جهود القطاع الصناعي المصري لزيادة صادراته للأسواق الأفريقية، ولذلك تم اختيار الأسواق الواعدة لمنتجاتنا لفتح المكاتب الجديدة، كما أن وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، طالب رؤساء مكاتب التمثيل التجاري المصري بالدول المختلفة بضرورة تكثيف الجهود لمعاونة المصدرين المصريين على الفوز بالمزيد من العقود التصديرية، وسوف يكون النجاح في هذا أحد المعايير الأساسية لتقييم أعضاء مكاتب التمثيل بالخارج».

وحول مؤتمر الاستثمار في أفريقيا، المقرر عقده الشهر الحالي بشرم الشيخ، أشار «الليثي» إلى أن ملفات التجارة لن تناقش في جلسات المؤتمر، التي ستقتصر فقط على قضايا الاستثمار في أفريقيا، ومع ذلك فينتظر مناقشة سبل تعزيز علاقات مصر الاقتصادية، بما فيها تنمية حركة التجارة مع وفود الدول الأفريقية المشاركة، وذلك خلال الاجتماعات الثنائية التي سيعقدها الوفد المصري على هامش اجتماعات شرم الشيخ.

وأضاف: «أنه من المنتظر الإعلان عن تنظيم الدورة الثانية للمؤتمر مطلع عام 2017 بشرم الشيخ، أيضا على أن تخصص لقضايا التجارة البينية والآليات المطلوبة لمضاعفتها، حيث يعد حجم التجارة البينية الأفريقية من أدنى معدلات التجارة البينية بقارات العالم».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... بدء عمل 6 مكاتب جديدة للتمثيل التجاري بالخارج أول أبريل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق