«مستثمري جنوب سيناء» يدعون لتأسيس صندوق لدعم السياحة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا عاطف عبداللطيف، عضو مجلس إدارة جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، إلى الاهتمام بالسياحة الإيطالية، لأنها لم توقف رحلاتها لمصر، ولكن لديهم حالة من الخوف الإنساني من السفر عقب الأحداث الإرهابية في بعض دول العالم.

وأشار «عبداللطيف»، في تصريحات صحفية، الأربعاء، إلى ضرورة دعوة وسائل الإعلام الإ1يطالية ووكلاء السياحة والسفر لزيارة مصر، وعمل جولة سياحية لهم، وسيكون لذلك مردود إيجابي جداً.

وطالب «عبداللطيف» بالعمل على تخصيص جزء من القروض الميسرة والمنح التي ستحصل عليها مصر لتنمية سيناء لدعم قطاع السياحة في جنوب سيناء من خلال تخصيص 2 مليار جنيه لإنشاء صندوق لدعم السياحة بفائدة بسيطة، خاصة أنه يجري الآن التفاوض مع عدد من صناديق التمويل العربية، منها صندوق الكويتي للتنمية، والبنك الإسلامي للتنمية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، والصندوق السعودي للتنمية، لتوفير 1.5 مليار دولار لتنمية سيناء.

وأكد «عبداللطيف» أنه يتمني إنشاء صندوق لدعم السياحة برأسمال 2 مليار جنيه، الذي طالب به كثير ومر عام 2015 ولم ير النور، متمنيا أن يتم إنشائه في 2016.

------------------------
الخبر : «مستثمري جنوب سيناء» يدعون لتأسيس صندوق لدعم السياحة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق