احدث الاخبار الاقتصادية ... «الحاسبات» تعقد الدورة التاسعة من حملات التوعية التكنولوجية في سوهاج

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالإتحاد العام للغرف التجارية، إطلاق الدورة التاسعة من حملات التوعية التكنولوجية في محافظة سوهاج، والمقرر لها أن تعقد في الفترة من 14-17 فبراير الجاري تحت رعاية الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج وبدعم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، والتي تأتي لتجهيز الشركات والشباب وتأهيلهم للعمل بالمناطق التكنولوجية في أسيوط والإسكندرية.

قال المهندس خليل حسن خليل عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية، إن أحد أولويات استراتيجية الشعبة خلال العام الحالي تتمثل في التركيز على الشركات التكنولوجية في صعيد مصر، ومن هنا يأتي أهمية معرض الحاسبات الآلية والندوة المصاحبة والذي تنظمه الشعبة بمشاركة 15 شركة من شركات الصعيد، مشيرا إلى أن الشعبة تهدف إلى التعريف باستراتيجيات وزارة الاتصالات وإيتيدا لرفع كفاءة وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية، واستعراض آخر المستجدات في مجال التكنولوجيا الحديثة والناشئة، ومناقشة كيفية رفع كفاءة الشركات العاملة في هذا المجال، وسبل توطين التكنولوجيا لمواجهة التحديات في تلك المجتمعات ومحاولة ايجاد حلول سريعة وفعالة.

أضاف: «أن ما تقوم به الشعبة من أنشطة في هذا المجال تستهدف رفع مؤشرات التنافسية المصرية وخاصة أن تكنولوجيا المعلومات أصبحت محور هام ومؤثر بها».

أوضح خليل: «تتلخص رسالة الشعبة العامة في تطوير برامج تنموية لتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات الوطنية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، في مجالات: تنمية الطلب المحلي والتصدير، والتدريب ورفع الكفاءات المهنية والبشرية وتأهيل الشباب لسوق العمل في مجال التكنولوجيا، وزيادة القدرة التنافسية للشركات الأعضاء، وتنشيط الإبتكار والإبداع والتكنولوجيا الخصراء، تطوير البنية الأساسية لمجتمع التجارة الإلكترونية».

يذكر أن الشعبة كانت قد انتهت من تنظيم عدد من المؤتمرات في اطار حملة التوعية التكنولوجية في كل من: الغربية، الدقهلية، الشرقية، أسوان، بورسعيد، أسيوط، القليوبية، الإسكندرية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «الحاسبات» تعقد الدورة التاسعة من حملات التوعية التكنولوجية في سوهاج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق