عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... سفير الهند بالقاهرة يدعو جمعية «مستثمري المشروعات» للاستفادة من تجربتهم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا سانجاي باتاتشاريا، سفير الهند بالقاهرة، الأحد، المهندس علاء السقطي، رئيس جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى تشكيل لجنة من أعضاء الجمعية للسفر إلى دولة الهند للاطلاع على التجربة الهندية في مجال مساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك، خلال اللقاء الذي تم بين السفير الهندي بالقاهرة والمهندس علاء السقطي بالسفارة الهندية بالقاهرة، الأحد، لبحث التعاون المشترك بين جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، والمشروعات المماثلة في دولة الهند.

ورحب السفير الهندي بمبادرة المهندس علاء السقطي للتواصل مع تنظيمات الأعمال المهتمة بالمشروعات الصغيرة بالهند، والتعرف على التجربة الهندية في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأعرب «السقطي» عن اهتمام جمعية المشروعات الصغيرة في مصر للتعرف على تجارب الدول الناجحة في مجال مساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفي مقدمتها التجربة الهندية، حيث يدعمنا في الاهتمام بالتجارب الخارجية للمشروعات الصغيرة أملنا في زيادة مشاركة المشروعات الصغيرة في الاقتصاد المصري، الذي يمثل الهدف الذي توليه الحكومة المصرية حاليا لزيادة دور المشروعات الصغيرة في الاقتصاد المصري.

من جهة أخرى، استعرض السفير الهندي بعض ملامح التجربة الهندية وسبل التعاون مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الهند، مؤكدا الاهتمام الخاص الذي تعطية الحكومة الهندية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع الجمعيات المهتمة بتلك المشروعات والمنتشرة في العديد من الأقاليم الهندية لمساعدتها على الاستثمار في الداخل والخارج.

وأشار إلى انتشار المشروعات الصغيرة في كافة المدن الهندية مع توفر إمكانيات التدريب والتمويل بفائدة منخفضة، كما لمح إلى تخصيص وزارة خاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالهند تهتم بوضع استراتيجة عمل المشروعات الصغيرة في إطار السياسة العامة للدولو.

وأكد تشجيع الحكومة الهندية للدور الذي تقوم به المشروعات الكبيرة في الهند لتطوير وتنمية المشروعات الصغيرة، حيث تشارك المشروعات الكبيرة في تقييم الاحتياجات التي تتطلبها المشروعات الصغيرة للارتفاع بمستوى إنتاجها، بما يرقى للتعاون المشترك.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... سفير الهند بالقاهرة يدعو جمعية «مستثمري المشروعات» للاستفادة من تجربتهم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق