عاجل

7 مليارات جنيه حجم مبيعات سوق الدهانات في مصر خلال 2015

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف أشرف إبراهيم، رئيس شركة «آي ڤيجن» للتدريب والاستشارات، المنظمة للمؤتمر الأول لتجار دهانات مصر، عن تراجع مبيعات سوق الدهانات المصري خلال 2015 بقيمة 3 مليارات جنيه محققا إجمالي مبيعات بقيمة 7 مليارات جنيه مقارنة بنحو 10 مليارات جنيه خلال 2014.

وأضاف «إبراهيم»، على هامش المؤتمر الأول لتجار دهانات مصر، الأربعاء، أن سوق الدهانات الإنشائية يمثل نحو 50% من إجمالي المبيعات، بينما تستحوذ الدهانات الصناعية على نحو 30%، مرجعا انخفاض حجم المبيعات خلال العام الماضي إلى تباطؤ وتيرة تنفيذ المشروعات في السوق المصرية، إلى جانب تراجع تصدير الدهانات لمجموعة من البلدان العربية التي تشهد توترات سياسية، داعيا الشركات إلى ضرورة الإهتمام بالأسواق الأفريقية كبديل عن الأسوق التي تعاني من إضطرابات سياسية.

وتوقع «إبراهيم» أن تعوض السوق المصرية حجم مبيعاتها خلال 2016، مدعوما ببدء الدولة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية، خاصة المشروعات السكنية، التي تتمثل أبرزها في المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى تسريع وتيرة تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي، إلى جانب إعلان العديد من شركات الاستثمار العقاري التوسع داخل السوق خلال 2016.

------------------------
الخبر : 7 مليارات جنيه حجم مبيعات سوق الدهانات في مصر خلال 2015 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق