احدث الاخبار الاقتصادية ... ختام أعمال معرض «فيرنكس للأثاث»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتم معرض «فيرنكس» للأثاث والمصنوعات اليدوية أعماله، الأحد، بعد توقيع عدد من العقود التصديرية بلغت قيمتها نحو 10 ملايين دولار لعدد من الدول.

وأعلن المجلس التصديري للصناعات اليدوية عن اعتماد استراتيجية لزيادة التصدير لنحو 2 مليار دولار، خلال المعرض.

وقالت راندة فهمي، رئيس المجلس التصديرىيللصناعات اليدوية، إن المعرض لم يقتصر على المنتجين المحليين، بل كان هناك زائرين من عدة دول خارجية قادمة من لبنان، والسعودية، وكندا، وأوغندا، وكينيا، وبولندا.

وأشارت «فهمي»، في تصريحات لها، إلى وضع استراتيجية للمشاركة في المعارض الخارجية، وزيادة صادرات القطاع بنسبة 15% بنهاية العام الجاري.

من جانبه، قال هشام الجزار، وكيل المجلس التصديري للصناعات اليدوية، إن صادرات القطاع حققت نحو 400 مليون دولار خلال عام 2015، إلا أن قيمتها ضئيلة مقارنة لما يتمتع به القطاع بميزة تنافسية بالأسواق الخارجية، خاصة فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، لافتا إلى أن المجلس يستهدف زيادة قيمة الصادرات حتى تصل إلى نحو مليار دولار خلال العامين المقبلين.

وأشار «الجزار» إلى أن المعرض حقق فرصة واسعة للقطاع، موضحا أن الدولة تضع على أولوياتها النهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

كما أشار «الجزار» إلى أن تلك النوعية من المشروعات في حال الاهتمام بها بشكل صحيح ستكون طوق النجاة للحكومة للحد من مشكلة البطالة، خاصة أنها قادرة علي استيعاب 70% من حجم العمالة، بالإضافة إلى مساندة الدولة للحد من عملية استيراد المنتجات والخامات التى لها مثيل محلي، حيث يمكن أن تكون بمثابة صناعات مغذية للصناعات الكبرى.

وأكد مسعد عمران، أمين صندوق المجلس، أنه تم توقيع عقود تصدرية بنحو 10 ملايين دولار، مضيفًا: «أن العقود التصديرية التى تم الاتفاق عليها كانت لدول لبنان، وكندا، حيث تم إبرام اتفاقيات تصديرية لتلك الدولتيين، خاصة لقطاع الشموع، والسجاد اليدوي».

وأضاف «عمران»: «أن المجلس التصديري خلال الفترة المقبلة سيقوم بقفزة لقطاع الصناعات اليدوية، خاصة مع إنشاء غرفة للقطاع باتحاد الصناعات، الذي سيكون بينهما تنسيق للنهوض بالقطاع كصناعة وتصدير»، لافتًا إلى أن المجلس يهدف في إطار إستراتيجية للدخول للأسواق الأفريقية، إلى جانب الأسواق الأوروبية، ومن ثم سيتم غزو الأسواق العربية ودخول صادرات الصناعات اليدوية المصرية بتلك الأسواق الفترة المقبلة.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... ختام أعمال معرض «فيرنكس للأثاث» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق