احدث الاخبار الاقتصادية ... «تيدا الصينية» تدرس الاستثمار في منطقة «أبوزنيمة» الصناعية بسيناء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن شركة «تيدا» الصينية أبدت رغبتها في الاستثمار بمنطقة «أبوزنيمة» الصناعية في محافظة جنوب سيناء.

وأشار «جابر»، خلال لقاءه مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ووفد من شركة «تيدا» الصينية بمقر الهيئة بالقاهرة، الاثنين، إلى أن الهيئة تسعى إلى طرح المنطقة بنظام المطور الصناعي، موضحا أنه في حالة الوصول لاتفاق مع الشركة ستكون بمثابة مطور صناعي للمنطقة، كما ستتولى إدارتها والترويج وجذب استثمارات محلية وعالمية إليها.

وأوضح أن المخطط يستهدف إنشاء مدينة صناعية متكاملة من خلال إقامة 12 تجمع صناعي بالمنطقة، مشيرا إلى أن كل تجمع قائم على صناعة تعدينية معينة استغلالا للخامات والثروات المعدنية الهائلة التي تتمتع بها المنطقة والمناطق المحيطة، علاوة على إنشاء مجمع للصناعات الصغيرة ومجمع سكني.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن منطقة «أبوزنيمة» من المناطق الواعدة استثماريا ليس في جنوب سيناء وحسب، بل في مصر، حيث تعد امتدادا لمحور تنموي هام، وهو محور قناة السويس، موضحا أن «أبوزنيمة» منطقة تمتلك ثروات وموارد تعدينية هائلة لم يسبق استغلالها صناعيا من قبل، وفرصة لآي مستثمر.

من جهته، أكد المدير التنفيذي لشركة «تيدا» الصينية، أن الشركة ستقوم بعمل دراسات مستفيضة خلال شهر من الآن بعد الاطلاع على مخطط المنطقة، وعمل دراسات الجدوى اللازمة للمنطقة حتى تكون امتدادا للنجاحات التي حققتها الشركة في مصر.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «تيدا الصينية» تدرس الاستثمار في منطقة «أبوزنيمة» الصناعية بسيناء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق