احدث الاخبار الاقتصادية ... الحكومة تبحث مع «الأفريقى» ملفات الطاقة والزراعة والمرافق

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، الأحد، بعثة المديرين التنفيذيين لبنك التنمية الأفريقى، التي تزور مصر حالياً، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، والسيد حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، وسها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، ومها مصطفى، وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ومنى زوبع، نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار. وشددت الوزيرة على ضرورة العمل بشكل سريع في تنفيذ ما تمت مناقشته خلال اجتماع الرئيس ورئيس بنك التنمية الأفريقى في توسيع مجالات التعاون مع البنك ودعمه لمجالات مثل قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة، والزراعة والبنية التحتية، بهدف الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب.

وأشارت «نصر» إلى أهمية اقتراح الرئيس في قيام البنك بتمويل مشروعات مشتركة تخدم عدة دول، خاصة في مجالات النقل والزراعة.

وناقشت الوزيرة مع بعثة البنك توطيد العلاقات مع بنك التنمية الأفريقى، خاصة موافقة مجلس إدارة البنك على استراتيجية التعاون بين مصر والبنك (2015- 2019)، والتى سيقوم البنك من خلالها بتقديم تمويلات بمبلغ حوالى 3 مليارات دولار، مشيرة إلى ضرورة العمل على تحقيق مزيد من التعاون في عدة مجالات وقطاعات، خاصة المجالات ذات الأولوية للحكومة المصرية في المرحلة الراهنة، وأعربت «نصر» عن ثقتها في أن بنك التنمية الأفريقى لن يتوانى عن حشد تمويلات جديدة لدعم التنمية المستدامة في عدد من القطاعات، خاصة أن هذه المشروعات من شأنها دعم الاقتصاد المصرى، ورفع مستوى معيشة المواطن المصرى.

من جانبهم أوضح مسؤولو بعثة البنك أنهم سيقومون، خلال زيارتهم لمصر، بتقييم الأثر التنموى للمشروعات الممولة من بنك التنمية الأفريقى، إضافة إلى القيام بعدد من الزيارات الميدانية لمشروعات الصندوق الاجتماعى للتنمية، والتى تم تمويلها من خلال البنك في محافظات الصعيد، وزيارة محطة كهرباء العين السخنة، والتى ساهم البنك في تمويلها.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... الحكومة تبحث مع «الأفريقى» ملفات الطاقة والزراعة والمرافق .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق