احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الاتصالات: طرح 4 رخص للإنترنت خلال الأسابيع القادمة

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة قاربت الانتهاء من طرح 4 رخص جديدة لتقديم خدمات الإنترنت في المحافظات خلال الأسابيع القليلة القادمة، رخصتان منها سيتم طرحها في محافظات الصعيد، ورخصتان في الوجه البحري.

وأشار الوزير في كلمته التي ألقاها خلال اللقاء الذي نظمته جمعية «اتصال»، مساء الاثنين، إلى أن اختيار هذه المحافظات جاء بناءاً على دراسات اعتمدت على عنصري الكثافة السكانية، ومدى انتشار الإنترنت بها، بالإضافة إلى البحوث القائمة للحد من الوصلات غير الشرعية والتي تكبد الشركات خسائر كبيرة.

وأضاف «القاضي» أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وضعت خطة زمنية للانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع المناطق التكنولوجية في كل من أسيوط، وبرج العرب بالإسكندرية والمقرر لها قبل نهاية العام الجاري، كما سيتم إقامة نحو11 مبنى في كل منطقة، بحيث تضم المنطقة الواحدة 5 مباني للشركات وفروع الهيئات التابعة للوزارة مثل معهد تكنولوجيا المعلوماتITI .

وشدد القاضي على ضرورة العمل سوياً كحكومة وشركات من أجل تقديم خدمات رقمية، توفر الوقت والجهد على المواطن البسيط، مشيراً إلى أن رخص الجيل الرابع للمحمول 4G سيتم طرحها في السوق قبل نهاية العام الحالي للشركات الأربعة العاملة في السوق المصري، بالإضافة إلى الشركات الأخرى القادمة من الخارج التي ترغب في الاستثمار في مصر.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الاتصالات: طرح 4 رخص للإنترنت خلال الأسابيع القادمة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق