احدث الاخبار الاقتصادية ... «والي»: نستعين ببحوث الدخل والإنفاق في تحقيق العدالة الاجتماعية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن دور الإحصاء مهم للغاية في توفير البيانات اللازمة والدقيقة لصناع القرار، مؤكدة أن مختلف الوزارات المصرية تعتمد على الإحصائيات التي ترد إليها من جهاز الإحصاء، مشيرا إلى استعانة اللجنة الوزارة الاقتصادية ولجنة العدالة الاجتماعية لهيكلة منظومة الدعم ووضع الخطط اللازمة لخدمة الفئات الأكثر فقرا ببحوث الدخل والإنفاق.

مجاء ذلك خلال المؤتمر الدولي الخامس لاتحاد الإحصائيين العرب، الثلاثاء، والذي عقد تحت شعار «دور الإحصاءات في إدارة الأزمات».

من جانبه قال اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن معظم دول العالم نجحت في إحداث طفرة في حياة المواطنين باعتمادت على الإحصائيات والبيانات الدقيقة الوافدة من الجهات المكلفة بتوفير البيانات اللازمة عن الدولة، مشدد على أن الاعتماد على المعلومات الدقيقة يمكن صانع القرار من اتخاذ قرارات سليمة.

وعن بعض الاتهامات الموجهة للجهاز بتضارب البيانات والأخطاء الصادرة عنه، قال «الجندي» إن تلك المزاعم غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدا أنه لم يحدث أن تم منع الجهاز من إصدار بيان معين أو تم التعديل في إحدى الإحصائيات بعد أن تم إصدارها، لافتا إلى أنه خلال شهر أغسطس 2008 أصدر الجهاز تقرير التضخم الشهري وكان وقتها وصل معدل التضخم إلى 25%، على الرغم أن معدلات النمو كانت ترتفع بشكل كبير.

في نفس السياق، قال الدكتور محمد أبوصالح، رئيس اتحاد الاحصائيين العرب، إن الاتحاد يمثل دورا مهما، في ظل الإدراك غير الكافي لمفهوم الإحصاء واستخداماتها الصحيحة، وكذلك القصور في استخدام النظرية الإحصائية في تحليل البيانات وعمليات التنبؤ وحل المشكلات.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «والي»: نستعين ببحوث الدخل والإنفاق في تحقيق العدالة الاجتماعية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق