احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس «الدلتا للسكر»: قرار إلغاء رسوم الوقاية على «المستورد» تلاعبًا بالمنتجين المحليين

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعتبر عبد الحميد سلامة رئيس شركة الدلتا للسكر ، قرار وزارة التجارة بالغاء رسوم الوقاية على السكر الأبيض، «تلاعبًا» بالمنتجين المحليين.

وقال سلامة، إن القرار سيحول التجار إلى استيراد السكر المكرر الجاهز للاستهلاك مباشرة بدلا من استيراد الخام، وهو ما يؤدي إلى إغلاق مزيدا من المصانع، وتوقفها عن التكرير.

وتوقع رئيس شركة الدلتا للسكر أن تشهد الأسوق الفترة المقبلة هجمة من السكر الابيض المستورد خاصة و إن سعره يبلغ 3500 جنية مقابل 4500 جنية للسكر المحلى.

وأضاف ، أن الفارق يذهب الى جيوب التجار وليس المستهلك، مشيرًا الى أن القرار يخدم مجموعة من كبار المستوردين .

وأرجع سلامة، ارتفاع التكلفة المحلية إلى ارتفاع تكاليف الزراعة فى مصر.

وأوضح سلامة، أن حجم المخزون الراكد في المصانع المصرية يبلغ أكثر من 900 ألف طن، منهم 600 ألف طن في مصانع شركة الدلتا وحدها.

ولفت سلامة إلى أن مصر ليست فى حاجة لاستيراد أى سكر سواء خام او ابيض خلال عام2016 والنصف الأول من 2017، لان الرصيد الحالي من الإنتاج والمخزون يكفى لتغطية الاحتياجات خلال تلك الفترة .

وتستهلك مصر نحو 3.2 مليون طن من السكر سنويا ،وتنتج أكثر من مليوني طن.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس «الدلتا للسكر»: قرار إلغاء رسوم الوقاية على «المستورد» تلاعبًا بالمنتجين المحليين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق