احدث الاخبار الاقتصادية ... «العمل السعودية» تعتزم تأسيس شركة سيارات أجرة لتوفير 22 ألف وظيفة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت صحيفة «الاقتصادية» السعودية، أن وزارة العمل تعتزم إنشاء شركة بمسمى «خدمة»، لتوطين الوظائف في قطاع سيارات الأجرة الخاصة والعامة للسعوديين، بالتعاون مع عدة جهات حكومية أخرى، وذلك لإحداث نقلة نوعية في الجودة والخدمات وتحقيق السلامة والأمان في هذا القطاع، وستوفر الشركة خلال 5 سنوات أكثر من 22 ألف وظيفة للشباب السعودي.

وبحسب الصحيفة، تهدف مبادرة إنشاء الشركة لإثبات رغبة وقدرة المواطن السعودي على تحقيق دخل كاف من خلال عمله في هذا القطاع، وتقديم خدمات راقية ذات جودة عالية مقرونة بمعايير للسلامة والأمان وتوفير بيئة عمل مناسبة للسعوديين، بالإضافة إلى أخذها في الاعتبار مناسبة الأسعار، ومراعاة ساعات العمل التي تناسب السائقين السعوديين، وستشرع الشركة حال تأسيسها رسميا في العمل على تنسيق جهود أصحاب المصلحة لتوظيف السعوديين وتحسين جودة قطاع الأجرة.

وأكدت مصادر «الاقتصادية»، أن شركة «خدمة» ليس لها علاقة بالشركة التي قامت لجنة النقل في غرفة الرياض بالإعلان عن تأسيسها عام 2014 برأسمال مليار ريـال، وتستهدف ما نسبته 70 في المائة من شركات الأجرة في الرياض20 في المائة في جدة، و10 في المائة من الشركات المرخصة في الدمام.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «العمل السعودية» تعتزم تأسيس شركة سيارات أجرة لتوفير 22 ألف وظيفة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق