احدث الاخبار الاقتصادية ... 39 شركة عالمية ومحلية تنفذ أكبر مشروع للطاقة الشمسية في مصر بأسوان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس شريف الحاج المدير الإقليمى لمنظمة الشرق الأوسط لصناعات الطاقة، إنه تم اختيار 39 شركة متخصصة في إنتاج الطاقة (منهم 10 شركات عالمية وعربية و29 شركة مصرية) بواسطة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، من إجمالى 200 شركة تقدمت لتنفيذ أضخم مشروع لإنشاء مشروع محطات الطاقة الشمسية بقرية بنبان بمركز دراو في أسوان، والذى يضم 40 محطة شمسية، وتبلغ إستثمارته ما بين 2 إلى 3 مليار دولار.

وأشار خلال تفقده للمشروع، الخميس، يرافقه اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، بجانب ممثلى البنوك الأجنبية الداعمة للمشروع، إلى إنه تم إختيار موقع المشروع بناءاً على دراسات وتقارير وكالة ناسا الفضائية وعدد من المؤسسات العلمية العالمية، والتى أكدت الميزة النسبية لأسوان في إقامة هذه المشروعات في مجال الطاقة الشمسية، كما أنه تم إنهاء شبكة الطرق الداخلية والدراسات البيئية وأبحاث التربة والرياح، وجارى البدء في إنشاء محطات نقل الكهرباء مع البدء في إنشاء ميناء جاف داخل الموقع لتسهيل الإجراءات الجمركية والإدارية، وبالتوازى جارى إقامة منطقة خدمات متكاملة للعاملين في المشروع بعد أن تم تخصيص مساحة 8843 فدان لصالح المشروع.

وتابع «الحاج» بأنه مستهدف تشغيل حوالى 20 ألف فرد كعمالة مؤقته بالمشروع في مرحلة الإنشاءات، والتى تصل لنحو عام ونصف، فيما أن هناك ألف عامل منهم ستكون له فرصة عمل ثابتة خلال فترة حق الإنتفاع، والتى ستصل إلى 25 عاماً بعد البدء في التشغيل الفعلى لهذا المشروع القومى الكبير.

من جانبه قال محافظ أسوان أن مشروع الطاقة الشمسية في بنبان يعتبر أكبر مشروع للطاقة الشمسية على مستوى الجمهورية وينتج ألفين ميجاوات بواقع 50 ميجاوات من كل محطة لتدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء، لافتاً إلى أن تنفيذ هذا المشروع القومى يأتي في إطار سعى الدولة لزيادة الطاقة المنتجة على مستوى الجمهورية لدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... 39 شركة عالمية ومحلية تنفذ أكبر مشروع للطاقة الشمسية في مصر بأسوان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق