احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير التجارة: الاتحاد الأوروبي أكبر شريك تجاري لمصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الاتحاد الأوروبى يمثل الشريك الاقتصادي الأكبر لمصر، مشيرا إلى أنه يصل إجمالى حجم تجارة مصر مع الاتحاد الأروربي حوالى 40% من إجمالي التبادل التجاري المصري على مستوى العالم.

وأشار الوزير، خلال افتتاحه مؤتمر إطلاق برنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، الخميس، إلى وجود فرص كبيرة لتنمية وتطوير هذا التعاون، سواء في إطار اتفاقية الشراكة التي تربط كلا الجانبين أو من خلال اتفاق الاتحاد من أجل المتوسط.

وأكد أن برامج الدعم الفني التي يقوم الاتحاد الأوروبى بتنفيذها كوسيلة لنشر أفضل أساليب العمل ونقل الخبرات تلقى نجاحاً كبيراً في تقديم الدعم في مجالات التدريب والتعليم والبنية الاقتصادية والطاقة.

وأضاف: «البرنامج يستهدف تقديم خدمات فنية وتقنية لتطوير منظومة التجارة الخارجية والإتفاقات التجارية، وكذلك التنمية الصناعية والبنية التحتية للجودة، إلى جانب تطوير منظومة المواصفات والجودة المصرية لتتوافق مع مثيلتها الأوروبية، بما يسهم في زيادة نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الأوروبية».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير التجارة: الاتحاد الأوروبي أكبر شريك تجاري لمصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق