عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... الحكومة تبدأ المفاوضات مع «التنمية الأفريقي» لاقتراض 3 مليارات دولار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت الحكومة، الخميس، مفاوضات مع بعثة تضم 7 قياديين في بنك التنمية الأفريقى للحصول على تمويلات تصل إلى 3 مليارات دولار، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، وسها سليمان، الأمين عام للصندوق الاجتماعى.

وقالت الدكتورة سحر نصر: «إنه تم التركيز على أولويات المشروعات التنموية لمحافظة الأقصر وباقى المحافظات، خاصة في الصعيد».

وأعربت الوزيرة التعاون الدولى عن تطلعها لحشد تمويلات لدعم التنمية بمحافظة الأقصر حيث إنها من المحافظات التي تعتمد اعتماداً كبيراً على قطاع السياحة، والذى يعد موسميا، حيث لابد من بحث إمكانية الاعتماد على صناعة أخرى تدعم تنمية المحافظة وتشكل النسبة الأكبر، وشددت سيادتها على ضرورة التحرك سريعا لدعم المشروعات في محافظة الأقصر.

وأوضحت أن بعثة بنك التنمية الأفريقى سعت إلى الاطلاع على تنفيذ المشروعات الممولة من البنك، وبحث المشروعات المستقبلية، بعد موافقة البنك على استراتيجية التعاون بين الجانبين (2015- 2019) والتى سيقوم البنك من خلالها بتقديم تمويلات بإجمالى مبلغ حوالى 3 مليارات دولار، منها 1.5 مليار دولار لدعم الموازنة، والمشروعات الاستثمارية التي سيتم تمويلها بـ 1.5 مليار دولار أخرى، مشددة على حرصها على التواصل مع جميع المحافظين لبحث التحديات التي تواجههم في محافظتهم بخصوص دعم المشروعات.

وقالت ليلى المقدم، الممثل المقيم للبنك في مصر إن الهدف من البعثة الاطلاع على خطة التنمية بالأقصر ورؤيتها والمشروعات ذات الأولوية، كما أن الزيارات التي سيقوم بها وفد البعثة للمستفيدين ستجعل الوفد يطلعون على التأثير التنموى للمشروعات الممولة، مما سيكون له أثر إيجابى على دعم المشروعات التي ستعرض على إدارة البنك.

وأضافت أن البنك أعلن عن انطلاق مبادرة جديدة لتمكين الشباب في مجال الزراعة والصناعات الزراعية، وسيتم الأخذ في الاعتبار محافظات صعيد مصر، للمشاركة في هذه المبادرة.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... الحكومة تبدأ المفاوضات مع «التنمية الأفريقي» لاقتراض 3 مليارات دولار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق