عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير التعليم العالي: نسعى لاستكمال الهيكل الإداري لأعضاء هيئة التدريس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه «يجب علينا قبل إصدار التشريعات لقانون الجامعات والتعليم العالي الجديد استكمال الهيكل الإداري لأعضاء هيئة التدريس».

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية أثناء زيارته لكفر الشيخ، الجمعة، أن القانون القديم عمره أكثر من 40 عامًا، وكان يتناسب وقتها مع حجم أعضاء هيئة التدريس، أما الآن فعدد أعضاء هيئة التدريس أكبر بكيثر، مؤكدًا أن القانون الحالي بمستخرجاته الحالية «سيء جدا»، ويجب تعديله.

وتابع: «المجلس الأعلى للجامعات المصرية سوف يعدل الرؤيا الجديدة التي يعمل بها خلال جلسة المجلس في شهر فبراير الجاري، مع عمل منظومة جديدة للعمل قريبا».

وأشار إلى أنه سيتم فصل جامعة مطروح عام 2017، وجامعتى البحرالأحمر والطور بجنوب سيناء عام 2018، مضيفا: «أن مصر بها 45 معهدا لن يتحولوا إلى كليات، ولن ينضموا إلى الجامعات، ولكن سيتم تطويرهم، من بينهم 13 معهد خدمة اجتماعية».

وطالب الوزير بتطوير البحث العلمي، بحيث يخدم المنظومة كلها، ويكون هادفا للجميع ومطورا للمجتمع، مشيرا إلى أن وزارة التعليم العالى تنظم قوافل طبية مستمرة إلى سيناء وحلايب وشلاتين والمناطق الفقيرة المحرومة التي ليس بها مستشفيات جامعية.

وأضاف: «أننا مازلنا نحاول إيجاد صيغة كاملة لتطوير الدخل المادي لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات المصرية، بحيث يستطيعوا العيش الكريم، وهم يستحقون ذلك، لأنهم العنصر المكمل للعملية التعليمية بالجامعات المصرية».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير التعليم العالي: نسعى لاستكمال الهيكل الإداري لأعضاء هيئة التدريس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق