احدث الاخبار الاقتصادية ... «سالمان» ومحافظ أسوان يفتتحان مجمع خدمات الاستثمار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، الجمعة، إن المحافظة اتفقت مع وزير الاستثمار على إنشاء منطقتين لوجستيتين بمنطقتي دنقلة وأرقين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «حجازي»، خلال افتتاح مجمع خدمات الاستثمار بالمحافظة بحضور الوزير أشرف سالمان، الجمعة، أن المحافظة لديها العديد من المشروعات والفرص الاستثمارية وتسعى للتنسيق مع وزارة الاستثمار لطرحها للمستثمرين.

وأشار إلى أن مجمع خدمات الاستثمار سيساهم بشكل كبير في حل مشاكل المستثمرين بالمحافظة، مطالبًا «سالمان» بتعيين كافة العاملين بالمجمع الجديد من أبناء محافظة أسوان.

وبدوره، قال الوزير إن أسوان لديها من المقومات التي تمكنها من التحول لمدينة صناعية كبيرة خاصة مع امتلاكها الخامات المعدنية التي تؤهلها لذلك.

وأضاف «سالمان»: «لدينا استراتيجية لاتباع سياسة اللامركزية في تقديم خدمات الاستثمار وأن هيئة الاستثمار تسعى لزيادة عدد مجمعات خدمات الاستثمار إلى 9 خلال الفترة المقبلة بدلاً من 7 وإضافة مكاتب استثمار في كافة المحافظات».

ولفت الوزير إلى أن أسوان قريبة جدًا من قلوب المصريين وتتميز بشعب طيب يقدم خدمات سياحية جيدة ولديها من الموارد الطبيعية التي تؤهلها لأن تكون محافظة صناعية ضخمة، مشيرًا إلى أن تحويل تلك الخامات لاستثمارات يتطلب إنشاء مناطق لوجستية، قائلاً: «لابد أن أتحرك سريعًا لتنفيذ استثمارات بأسوان لخفض معدلات البطالة».

وتابع: «الهيئة العامة للاستثمار تمتلك 7 مجمعات لخدمات الاستثمار وتعتزم افتتاح الفرع الثامن ب6 أكتوبر»، مشيرًا إلى أن التعديلات الأخيرة على قانون ضمانات وحوافز الاستثمار سهلت بيئة الاستثمار وساهمت في تقديم خدمات لكافة رجال الأعمال بالمحافظات المختلفة.

وأشار إلى أنه جاري ربط كافة مكاتب تقديم خدمات المحافظات بالفرع الرئيسي بصلاح سالم إلكترونيًا، متوقعًا تحسن ترتيب مصر في تصنيفات بيئة ممارسة الأعمال خاصة بند بدء النشاط 8 درجات.

وذكر «سالمان» أن الوزارة ماضية في تجهيز كافة الأراضي الجاهزة للاستثمار وجاري مراجعة إجراءات تراخيص البناء واختزالها في درجات أقل بالتعاون مع استشاري دولي وسيتم خفض إجراءات التراخيص بالمحافظات إلى 6 إجراءات بدلاً من 15 إجراء يتبعه تنميط الخدمات إلكترونيًا.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «سالمان» ومحافظ أسوان يفتتحان مجمع خدمات الاستثمار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق