احدث الاخبار الاقتصادية ... وزيرة التعاون الدولي: «مش لازم الناس تموت علشان نتحرك»

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، الجمعة، عددا من المشروعات التنموية بمحافظة قنا، برفقة اللواء عبدالحميد الهجان، المحافظ، والدكتورة هبة حندوسة، رئيسة المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة «النداء»، أحد المشروعات الممولة من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP)، كما تفقدت بعض المشروعات الممولة من بنك التنمية الإفريقي.

واستهلت «نصر» الزيارة بتفقد مشروع المصنوعات الخشبية، بقرية الجمالية، الذي يوفر فرص عمل لكثير من الفتيات بالقرية، ويتقاضين أجرا يوميا عنه، ومن المنتظر أن يتم تسويق المنتجات بدولة الإمارات في معرض خلال مايو المقبل، واستمعت الوزيرة إلى مشاكل العاملين، موجهة بوضع حلول لها.

وطالبت المحافظ بحصر الجمعيات التي تستحق الاستفادة من الصندوق الاجتماعى للتنمية بفائدة 5% كحد أقصى، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية.

وتفقدت الوزيرة، بعد ذلك، ورشة لتعليم الحياكة ورياض أطفال ملحقة بالورشة لرعاية اطفال المتدربات في قرية عباسة، حيث حرصت على الحديث مع بعض الاطفال، مشيدة بتلك المشروعات، التي تساهم في تمكين المرأة وتحقيق التنمية المستدامة في صعيد مصر.

وقالت «نصر»: «إن الحكومة تهتم بالمشاريع التنموية التي تخدم المناطق الأكثر فقرا، التي تقوم بإدماج جميع فئات المجتمع في عملية التنمية، خاصة المرأة، كما تسهم في توفير فرص عمل للشباب».

وأضافت أن مدينة الاقصر بحاجة إلى مشروعات تنموية، خصوصا بقطاعات الصرف الصحى ومياه الشرب والإسكان، لدعم الفئات الأكثر احتياجا، وكذلك المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، موضحة أن هناك مشاورات مع عدد من اصحاب الجمعيات لإشراكهم في مبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والممولة من البنوك بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية بقروض ميسرة.

وشددت الوزيرة على أنه لا يمكن بأى حال من الأحوال أن ترفع الحكومة يدها عن دعم بعض الخدمات العامة، خصوصا التي لا يمكن التخلى عنها مثل تطوير السكك الحديدية والمزلقانات، لافتة إلى أن الوزارة بدأت في التحرك لتوفير الدعم من أجل تحقيق ذلك، مؤكدة «إحنا بدأنا نتحرك بالفعل عشان نطور المزلقانات والسكة الحديد، ومش لازم الناس تموت عشان نتحرك».

تعد مبادرة «النداء» أحد أهم مشروعات البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة (UNDP)، وتعمل تحت إشراف وزارة التعاون الدولى منذ 2013، واستطاعت المبادرة بناء مهارات أهالى محافظة قنا، وتوفير الخدمات لـ4441 فردا، من بينهم 2039 امرأة، كما استطاعت توفير 1457 فرصة عمل، تشمل 689 فرصة عمل للنساء الأكثر احتياجا، وتهدف المبادرة إلى الحد من معدلات الفقر وخلق فرص عمل جديدة في صعيد مصر.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزيرة التعاون الدولي: «مش لازم الناس تموت علشان نتحرك» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق