«الصيني الأفريقي للتنمية» يدرس تمويل مشروعات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث وفد من الصندوق الصيني الأفريقي للتنمية خلال لقاء عقده مع وفد الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عدة مشروعات من الممكن أن يقوم الصندوق بتمويلها في محور القناة.

وقال الدكتور ناصر فؤاد، الأمين العام للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان له، الخميس، إنه تم طرح عدة مشروعات على الوفد الصيني ومناقشة الاستثمارات المزمع إقامتها بالمنطقة الاقتصادية تعزيزًا للتعاون بين مصر والصين.

وأشار «فؤاد» إلى نمو قيمة الاستثمارت الصينية بمصر في مختلف القطاعات ما يؤكد تزايد الثقة في الاقتصاد، متوقعًا أن تثمر زيارة الرئيس الصيني تشيي جين بيج إلى مصر المقررة من 20 إلى 22 يناير الجاري عن توقيع العديد من الاتفاقات الاقتصادية التي تزيد معدلات النمو الاقتصادي بمصر.

ونوه الأمين العام للهيئة بقدرة الصين على دعم إنشاء مركز تدريب للعمال على أعلى مستوى، مضيفًا أنه سيتم توفير كل الإمكانيات للإقامة بهدف تدريب وتخريج عمالة ماهرة.

وقال إنه من المخطط إنشاء منطقة صناعية للصناعات الثقيلة بمحور القناة ما يتطلب عمالة كثيفة على أعلى مستوى من المهارة.

------------------------
الخبر : «الصيني الأفريقي للتنمية» يدرس تمويل مشروعات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق