«الإحصاء» يعقد مؤتمرًا لإعلان نتائج المسح القومي للهجرة الدولية الاثنين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الاثنين المقبل، مؤتمراً موسعاً للإعلان عن نتائج المسح القومي للهجرة الدولية في مصر، برعاية الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بحضور عدد من الوزراء المعنيين بموضوع المسح، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية، وبعض من سفراء الدول الأجنبية بمصر.

وأوضح الجهاز، في بيان له، الخميس، أن المسح نفذ بالتعاون مع العديد من المنظمات الدولية، منها «منظمة العمل الدولية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة الهجرة الدولية»، في دعم وتمويل تنفيذ هذا المسح.

وأشار إلى أن تنفيذ المسح يأتي في إطار الاهتمام الأوروبي بظاهرة الهجرة الدولية، حيث تبنت اللجنة الاحصائية بالاتحاد الأوروبى «Eurostat» مشروعاً لرصد الهجرة الدولية من دول البحر المتوسط إلى دول الاتحاد الأوروبي من خلال تنفيذ مسح متخصص في هذا المجال.

وأشار إلى أن مصر نـجحت في أن تكون أولى الدول التي ينفذ بها هذا المسح، الذي يهدف إلى توفير بيانات تفصيلية حول خصائص المهاجرين وأسباب وتوقيتات ونتائج ومحددات واتجاهات الهجرة، سواء من مصر أو تلك العائدة إليها، والتعرف على سمات الهجرة الخارجية، والهجرة العائدة، وأسباب الهجرة، والهجرة الجبرية في مصر.

------------------------
الخبر : «الإحصاء» يعقد مؤتمرًا لإعلان نتائج المسح القومي للهجرة الدولية الاثنين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق