وزير الاتصالات يشهد شراكة «مصرية-إماراتية» في تقديم الخدمات الهندسية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الخميس، الإعلان عن بدء شراكة جديدة «مصرية-إماراتية» عبر توقيع بروتوكول لإطلاق أعمال شركة «أسيندم مصر» لتقديم الخدمات الهندسية والاستشارات في مجالات صناعة الاتصالات في مصر، وذلك بحضور عايض الحارثي، رئيس شركة «اسيندم الإمارات»، والمهندس أحمد فتحي، رئيس شركة «اسيندم مصر».

وتأتي هذه الشراكة في إطار الجهود المبذولة لتشجيع وجذب الاستثمارات الخارجية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وصرح «القاضي» بأن استراتيجية الوزارة تسعى للتكامل بين الشركات وتعظيم الاستفادة من الخبرات بالمنطقة ودعم الشراكات الجديدة باعتبارها نقطة انطلاق تستهدف أسواق أخرى.

وأكد أن القطاع يستهدف جذب استثمارات جديدة تساهم في خلق فرص عمل متميزة للشباب المصري في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي تعد من أهم الأولويات التي تركز الدولة على تنفيذها خلال الفترة الحالية، مضيفاً: «أن السوق المصري سوق واعدة، وتمتلك كل مقومات الأسواق الناجحة والقادرة على المنافسة».

من جانبه، صرح المهندس أحمد فتحي، الرئيس التنفيذي لشركة «اسيندم مصر»، بأن استثمارات الشركة في السوق المصري ستبدأ بـــ20 مليون جنيه في أبريل المقبل، ومن المستهدف وصول حجم الأعمال إلى 220 مليون جنيه خلال الـثلاث سنوات المقبلة.

وأضاف: «أن الشركة تسعى للمساهمة في توفير كوادر متخصصة في مجال مقدمي الخدمات والاستشارات الهندسية فى صناعة الاتصالات بالسوق المصرية».

وأوضح أن الشركة بصدد إطلاق مبادرة لتدريب نحو 500 متدرب من أوائل الخريجين الجدد من المدارس الفنية، وانتقاء العناصر الواعدة منها للعمل فى السوق المصري والإماراتي.

يذكر أن شركة «اسيندم» لديها خبرة كبيرة في تنفيذ الخدمات الهندسية لمشروعات الاتصالات المرتبطة بالجيل الرابع في السوق الإماراتي.

وتأسست الشركة الإماراتية بدبى عام 2014 كشركة مساهمة إماراتيه برأس مال 51% إماراتي، و49% مصرى على حسب القانون الإماراتي لتأسيس الشركات المساهمة.

------------------------
الخبر : وزير الاتصالات يشهد شراكة «مصرية-إماراتية» في تقديم الخدمات الهندسية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق