عاجل

«عامر»: لا علاقة لقرارات المركزي الأخيرة باستثمارات البنوك في البورصة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزى، الخميس، أن القرارات الأخيرة التي اتخذها البنك وتتعلق بتنشيط عمليات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ليس لها أدنى علاقة باستثمارات البنوك في أسواق الأسهم والبورصة.

وقال «عامر»، في تصريحات صحفية، إن القرارات متعلقة بتخفيض الاستثمارات في صناديق النقد التي تستثمر في السندات وأذون الخزانة فقط وليس الأسهم، وإنها لا علاقة لها بالبورصة إطلاقًا، موضحًا أن هذه صناديق كانت تستثمر في أذون خزانة فقط.

وكان البنك المركزى أصدر مطلع هذا الأسبوع عدة قرارات بهدف توفير سيولة للبنوك لاستخدامها في تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من بينها تقليص استثمارتها في أذون الخزانة.

وسجلت البورصة المصرية موجة هبوط حادة هذا الأسبوع وصلت لأكثر من 45 مليار جنيه في رأسمالها السوقي وأكثر من 16% من قيمة مؤشرها وهو ما أرجعه محللون إلى أوضاع الأسواق العالمية وسوء فهم قرارات البنك المركزي.

------------------------
الخبر : «عامر»: لا علاقة لقرارات المركزي الأخيرة باستثمارات البنوك في البورصة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق