«السويدي»: قرار تنظيم استيراد السلع يحمي الصناعة من الاستيراد العشوائي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن قرار تنظيم الاستيراد لبعض السلع والمنتجات تامة الإنتاج تعتبر أحد ثورات التصحيح لصالح المستهلك مباشرة، وحمايته من فوضي الاستيراد العشوائي والمنتجات الفاسدة التي يستخدمها المواطن المصري.

وأوضح «السويدي»، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الخميس، أن الصناعة المصرية كانت تتعرض لتنافس لمنافسة غير عادلة، منوها إلى أن الصناعة لا تطالب بوجود آية حماية لها، إنما تطالب بوجود حماية في منظومة الاستيراد، وهو ما تم في بعضها وليس في كل المنتجات.

وأشار إلى أن هذا القرار يعتبر من أحد الأمور الذي يعمل فيها على نجاح تنظيم عملية الاستيراد وحمايتها من الاستيراد العشوائي والمنتجات الفاسدة، التي يستخدمها المواطن وتحميه من كل تجاوز كان يتعرض له من استيراد منتجات غير معلومة المصدر والمصنع، فضلا عن وجود تضارب في الخامات بها وبجودة رديئة، وتعتبر ابتزاز للمواطنين العادي، الذي يقوم بشراء المنتج أكثر من مرة ويتحمل مصروفات وأعباء كبيرة.

من ناحية أخرى، أوضح المهندس محمد السويدي، عضو مجلس النواب، أن لجنة الصناعة والطاقة بالمجلس تدرس حاليا مشروعات الطاقة والخاصة بقوانين الكهرباء وتوليد الكهرباء والثروة المعدنية، التي أصدرها الحكومة قبل انعقاد المجلس، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من التقرير، السبت المقبل.

------------------------
الخبر : «السويدي»: قرار تنظيم استيراد السلع يحمي الصناعة من الاستيراد العشوائي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق