احدث الاخبار الاقتصادية ... «المركزي» يدرس تأجيل بيع «المصرف المتحد» وطرح «القاهرة» بالبورصة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يدرس البنك المركزى تأجيل بيع المصرف المتحد إلى مستثمر استراتيجى، وكذلك طرح 20 من أسهم بنك القاهرة فى البورصة كطرح عام، وسط تأكيدات باستمرار الدراسات الفنية، حيث كان من المقرر طرح البنكين خلال العام الحالى، حسبما أعلن البنك المركزى، فى وقت سابق.

من جانبه، قال أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، العضو المنتدب، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، السبت، إن طرح المصرف للبيع مرتبط بانتهاء إجراءات إعادة الهيكلة، مضيفا أنه سيتم الانتهاء من طرح بنكى القاهرة والعربى الأفريقى الدولى فى البورصة أولا.

وأكد طارق فايد، وكيل محافظ البنك المركزى للرقابة والإشراف، أن عملية طرح البنوك ترتبط بإجراءات وترتيبات، ويجرى تحديد مواعيدها.

من جهة أخرى، قالت مصادر مصرفية مطلعة إن فايد مرشح لرئاسة بنك القاهرة، ضمن حركة تغييرات فى رؤساء ونواب ومجالس إدارات البنوك العامة الأربعة، والمقرر إعلانها الشهر المقبل، عقب انتهاء مدتها القانونية.

وأضافت المصادر، التى طلبت عدم نشر أسمائها، أن البنك المركزى استقر على الترشيحات ضمن حركة التغييرات، لكنه لم يعرضها على المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لاعتمادها وإقرارها لإعلانها، مؤكدة أن التغييرات لن تكون واسعة وتحافظ على استقرار القطاع المصرفى.

وترتكز التغييرات، حسب المصادر، على معايير موضوعية، أبرزها نتائج الأعمال المحققة ومدى التطوير والأرباح التى حققتها هذه البنوك خلال الـ3 سنوات الماضية، وكذا معيار السن للقيادات المصرفية.

وأوضحت أنه قد يتم الإبقاء على رئيسى بنكى الأهلى المصرى ومصر، مشيرة إلى أن رئيس بنك القاهرة طلب عدم الاستمرار فى منصبه والاكتفاء بما قدمه لخدمة الجهاز المصرفى وما حققه البنك من نتائج أعمال ونمو فى الأرباح والنشاط.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «المركزي» يدرس تأجيل بيع «المصرف المتحد» وطرح «القاهرة» بالبورصة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق