احدث الاخبار الاقتصادية ... وزيرة الاستثمار: وفد كبرى الشركات الأمريكية سيزور القاهرة أكتوبر المقبل

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن وفدا من كبرى الشركات الأمريكية سيزور القاهرة، خلال أكتوبر المقبل، لبحث ملفات خاصة باستثمارات جديدة لهم في مصر، على ضوء الفرص الجديدة التي يجرى الإعلان عنها.

وأضافت «نصر»، في تصريحات هاتفية لـ«المصري اليوم»، الخميس، أن الوزارة بدأت عقب لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي في نيويورك بمجموعات من الشركات الأمريكية الكبرى في الاتصالات الخاصة بترتيبات زيارة هذا الوفد للقاهرة الشهر المقبل، لافتة إلى أن الوفد الأمريكي سيضم شركات تعمل في مجالات البنية الأساسية والطاقة والرعاية الصحية والسياحة والصناعات الغذائية والتكنولوجية والهندسية وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلا عن عدة صناديق استثمار أمريكية عالمية.

وتابعت: «سنخوض جولة مفاوضات استباقية مع تلك الشركات أيضا في واشنطن الشهر المقبل على هامش مشاركة وفدا وزاريا كبيرا من مصر في اجتماعات الخريف للبنك وصندوق النقد الدوليين، وهو ما يسهم إلى حد بعيد في بدء ضخ استثمارات مباشرة جديدة من تلك الشركات إلى مصر خلال الـ6 أشهر المقبلة»، لافتة إلى أن عودة مؤسسة التمويل الدولية لمباشرة عملياتها في مصر بعد توقف 7 سنوات سوف يعجل بجني ثمار تحركات تلك الشركات الاستثمارية في مصر.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزيرة الاستثمار: وفد كبرى الشركات الأمريكية سيزور القاهرة أكتوبر المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق