احدث الاخبار الاقتصادية ... الصين تنتقد تخفيض «ستاندرد أند بورز» تصنيفها الائتمانى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتقدت وزارة المالية الصينية، اليوم الجمعة، قرار وكالة «ستاندرد آند بورز» العالمية للتصنيف الائتمانى خفض التصنيف الائتمانى السيادى للصين بسبب المخاطر المتعلقة بزيادة ديونها، ووصفته بالقرار الخاطىء.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكترونى الرسمى، إن القرار كان «محيرا» لآن التخفيض جاء في الوقت الذي حقق فيه النمو الاقتصادى الصينى تقدما راسخا مع تحسين مستويات الجودة، حيث تواصل الصين دفع الإصلاح الهيكلى في جانب العرض.

كانت «ستاندرد أند بورز» خفضت التصنيف الائتماني السيادي للصين درجة واحدة إلى A + من AA-، مستشهدة بالمخاطر الاقتصادية والمالية من النمو الائتمانى السريع، وإن كانت قالت إن نظرتها المستقبلية للدولة على المدى البعيد ما زالت «مستقرة».

وقالت وزارة المالية، إنه من المؤسف أن يركز مؤشر «ستاندرد آند بورز» على نمو الائتمان السريع والديون في الصين، لكنه يتجاهل هيكل التمويل المميز في البلاد، والأثر الإيجابى الناجم عن إنفاق الحكومة ودعمها للنمو، فضلا عن ما تتميز به الصين من أسس للتنمية السليمة وإمكانات للنمو.

وقال البيان: «إن خفض التصنيف هو نتيجة لطريقة التفكير التي تصر وكالات التصنيف الدولية على التمسك بها منذ زمن طويل، وقراءتها الخاطئة للاقتصاد الصينى».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... الصين تنتقد تخفيض «ستاندرد أند بورز» تصنيفها الائتمانى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق