بنك الاستثمار الأوروبي: قدمنا قروضاً بـ ٨٤ مليار يورو خلال ٢٠١٥

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكر بنك الاستثمار الأوروبي أنه قدم خلال عام ٢٠١٥ قروضاً بلغت قيمتها ٨٤ مليار يورو، بهدف دعم وزيادة الاستثمارات في قطاعات البنية الأساسية الحيوية وتحسين إمكانية الحصول على التمويل اللازم لها في أوروبا ومناطق أخري من العالم.

وأوضحت مجموعة بنك الاستثمار الأوروبي، في بيان تلقته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هذه القروض تتضمن أكثر من ٥٠ مليار يورو في إطار خطة الاستثمار في أوروبا.

وأشار البنك إلى أنه وافق خلال عام ٢٠١٥ على تقديم دعم قياسي للاستثمار في قطاع التطوير والابتكار بقيمة ١٨ مليار يورو كقروض جديدة لإقامة مشروعات في هذا المجال.

وأضاف أنه قام مع بنوك محلية شريكة بتقديم قروض بقيمة ٢٩ مليار يورو لتمويل إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك أيضا بمشاركة الصندوق الأوروبي للاستثمار المتخصص في توفير الحماية لرؤوس الأموال من المخاطر للشركات الصغيرة والمتوسطة في أنحاء أوروبا.

كما قام البنك بتوفير ١٩ مليار يورو للاسهام في تمويل بناء وتحديث المستشفيات والمدارس والجامعات والسكن الاجتماعي والكباري والسكك الحديدية، فضلا عن قطاعات المياه والطاقة والبنية الأساسية للاتصالات.

وقدم البنك للمرة الأولى برامج جديدة للاستثمار لمساعدة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على مواجهة وإدارة التدفق غير المسبوق للاجئين إلى دول الاتحاد.

------------------------
الخبر : بنك الاستثمار الأوروبي: قدمنا قروضاً بـ ٨٤ مليار يورو خلال ٢٠١٥ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق