احدث الاخبار الاقتصادية ... عبد الرؤوف قطب العضو المنتدب لبيت التأمين المصرى السعودى: نستهدف أقساطاً بـ 250 مليون جنيه بنهاية يونيو.. وطرح منتجين لـ«متناهى الصغر»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب - إسلام عبدالحميد

كشف عبدالرؤوف قطب، العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصرى السعودى، عن استهداف شركته تعظيم محفظة أقساطها إلى 250 مليون جنيه خلال العام المالى الجارى 2017 – 2018، مقابل 215 مليون جنيه أقساط محققة بنهاية يونيو الماضى، بمعدل نمو مستهدف يصل إلى 16.2%.

وأضاف قطب فى تصريحات خاصة، أن استراتيجية الشركة خلال العام المالى الجارى ترتكز على طرح منتجات جديدة لتغطية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، للاستفادة من توجهات الدولة لدعم تلك المشروعات، والتى تتطلب توفير التغطية التأمينية اللازمة لحمايتها من كافة الأخطار التى تتعرض لها.

وأوضح أن الشركة بصدد إجراء دراسة اكتوارية لإعداد منتجين جديدين للتأمين متناهى الصغر، تمهيداً لعرضهما على الهيئة العامة للرقابة المالية لاعتمادهما، مؤكداً على أن هذه النوعية من الوثائق تمثل الداعم الرئيسى لتعظيم محفظة الأقساط بشركات التأمين، فى ظل إصدار قرارات تنظيمية لنشاط التأمين متناهى الصغر بالسوق وتحديد الضوابط التى تتيح إمكان إصدار وتوزيع وثائقه إلكترونياً، وهو ما يعد خطوة هامة للوصول بخدمات التأمين لشرائح جديدة من المجتمع والمساهمة فى تحقيق الشمول المالى للدولة.

وأشار إلى أن ذلك سيُدعم الشركات فى التوسع بنشاط التأمين متناهى الصغر خلال المرحلة المقبلة وفقاً لقواعد وأسس تنظيمية دقيقة، وخاصة فى ظل توجه الدولة لاتخاذ إجراءات إصلاحية للاقتصاد وكان آخرها تحرير سعر الصرف بما سيُسهم فى جذب الاستثمارات الأجنبية للسوق، والتى تُعد الداعم الرئيسى لنشاط التأمين.

وحول المحفظة الاستثمارية للشركة، أوضح قطب أن محفظة استثمارات الشركة ارتفعت إلى نحو 600 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضى، وتتنوع بين أدوات الدين العام من أذون خزانة وسندات بجانب الودائع البنكية، والأسهم والسندات المطروحة فى البورصة.

وأشار إلى أن الشركة تبحث خلال المرحلة المقبلة آليات تعظيم هذه المحفظة عبر تنويع المحفظة فى القنوات الاستثمارية ذات الخطورة المنخفضة والعوائد المرتفعة، مؤكداً على توقعاته بانخفاض سعر الفائدة خلال المرحلة المقبلة مما قد يؤثر سلباً بشكل طفيف على استثمارات القطاع.

وأشار قطب إلى أنه من المقرر رفع توصية للجمعية العمومية للشركة المقرر لها الشهر المقبل لضخ 60 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع ليصل إلى 200 مليون جنيه، مُشيراً إلى أن الجمعية العمومية ستحدد آلية ضخ هذه الزيادة ومراحلها.

وأوضح أن تدعيم الشركة لقاعدتها الرأسمالها يأتى ضمن خطتها للتوسع الجغرافى والفنى خلال المرحلة المقبلة، مُشيراً إلى أن الشركة قامت مطلع العام الجارى بضخ 20 مليون جنيه زيادة برأسمالها ممولة من الأرباح.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... عبد الرؤوف قطب العضو المنتدب لبيت التأمين المصرى السعودى: نستهدف أقساطاً بـ 250 مليون جنيه بنهاية يونيو.. وطرح منتجين لـ«متناهى الصغر» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق