وزيرا الصناعة والصحة يعلنان إعداد مشروع قانون لإنشاء «العليا للدواء»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن وزيرا الصناعة والصحة، عن إعداد مشروع قانون لإنشاء الهيئة العليا للدواء، لإيجاد مظلة لمنظومة الدواء في مصر تشمل صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية (غير الدوائية)، فضلا عن وضع الضوابط التي تضمن سلامة المنتجات في كافة حلقات الإنتاج والتداول.

وقال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، خلال اجتماع مع الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، وممثلي المجلس التصديرى للصناعات الدوائية، وغرفة الصناعات الدوائية وشعبة المستلزمات الطبية، إن مصر تمتلك إمكانيات كبيرة في كافة منظومة الصناعات الدوائية ومستلزماتها، وهو الأمر الذي يستهدف تعظيم الاستفادة منه لزيادة صادرات القطاع، خاصة للسوقين العربي والأفريقي.

وأوضح «قابيل» أن الاجتماع قد تناول أيضا أهمية الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية المصرية في مجال إنتاج المستلزمات الطبية (غير الدوائية)، للوفاء باحتياجات خطة وزارة الصحة لإنشاء المستشفيات الجديدة، التي تصل إلى حوالى 110 مستشفيات خلال العامين المقبلين، وهو ما رحب به وزير الصحة.

وأشار الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إلى أن إعداد مشروع القانون على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية لإنقاذ هذه الصناعة الحيوية لارتباطها المباشر بصحة وسلامة المواطن المصري.

------------------------
الخبر : وزيرا الصناعة والصحة يعلنان إعداد مشروع قانون لإنشاء «العليا للدواء» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق